باسيل: الحالة الوحيدة لسحب التكليف من الحريري هي باستقالة مجلس النواب

تابعنا على:   13:18 2021-04-24

أمد/ بيروت - وكالات: قال رئيس "التيار الوطني الحر"، جبران باسيل، إن "الفساد مانع للاصلاح ومن دون اصلاحات لا مال ولا نهوض".

وأضاف باسيل، "صار واضحا للبنانيين أن هناك قضاة أوادم، تهمهم ملاحقة قضايا الفساد بمعزل عمن تطال ولا يحركهم الا ضميرهم ومسؤوليتهم. وواضح في المقابل أن هناك قضاة عاجزون او فاسدون جمعوا اموالهم وأملاكهم بالفساد".

وتابع باسيل، لا خلاص إذا لم ينتصر قاضي الاصلاح على قاضي الفساد"، معتبرا أن ما "يحدث اليوم هو محاولة منع قاض من الوصول الى الحقيقة لانه قرر كشف حجم الاموال التي تحولت للخارج وهوية أصحابها".

وقال باسيل، "ما نعرفه أن الدولة بمعظم أجهزتها والقضاء بمعظم أركانه، والاعلام بمعظم وسائله، يحاولون منع القاضية من استكمال تحقيقاتها".

وأضاف باسيل، "نحن مع القضية وليس مع القاضي، مع قضية استرداد أموال اللبنانيين التي هربت الى الخارج بطريقة استنسابية لا اخلاقية، وحتى اليوم يهرب منها بسبب رفض مجلس النواب من سنة ونصف السنة اقرار قانون الكابيتل كونترول".

وعن موضوع الحكومة، قال باسيل، "عالجنا مشكلة تسمية الوزراء المسيحيين"، متسائلا "لماذا لم يقدم الرئيس المكلف تشكيلة الحكومة للرئيس عون حتى اللحظة".

وأضاف باسيل، "الحالة الوحيدة لسحب التكليف من الحريري هي باستقالة مجلس النواب، لكن الوقت غير مناسب لانتخابات مبكرة لن تغير في الواقع السياسي ولن تعالج المشاكل".

اخر الأخبار