إصابات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تابعنا على:   15:32 2021-04-23

أمد/ قلقيلية: أصيب شاب بعيار اسفنجي في اليد والعشرات بالاختناق الشديد، جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت نصرة لأبناء شعبنا في القدس الشريف.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، أن العشرات من جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة باستخدام الاعيرة الاسفنجية وقنابل الغاز مما ادى لإصابة شاب يبلغ من العمر ٢٦عاما  بعيار اسفنجي بعيار اسفنجي في الذراع والعشرات بالاختناق وعولجت جميع الحالات ميدانيا من قبل طاقم الهلال الاحمر الفلسطيني .

وأشار شتيوي، أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا اسطح منازل المواطنين ونشروا قناصتهم في مواقع عديدة ونصبوا كمائن بهدف اعتقال الشبان الا انهم فشلوا في تحقيق ذلك.

بدوره ،كد مؤيد شعبان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، على حق شعبنا في المقاومة الشعبية ضد كل اجراءات الاحتلال التي تستهدف شعبنا ومقدراته في مختلف محافظات الوطن في ظل تصاعد الاعتداءات التي شهدتها القدس العاصمة وسكانها من قبل المستوطنين بحماية اجهزة امن الاحتلال.

ووجه شعبان،  التحية لأبناء شعبنا في القدس الذين يضربون مثالا في المقاومة الشعبية ويتصدون بصدورهم العارية محاولات الاحتلال تهويد المدينة المقدسة وتغيير معالمها.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة، بمشاركة رئيس الهيئة مؤيد شعبان وكادر  الهيئة وعضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي حكم طالب وكوادرها في قلقيلية، والناشط في المقاومة الشعبية خيري حنون ولجان المقاومة الشعبية والمئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعمة لصمود اهلنا في القدس.