دوري السوبر الأوروبى من الفكرة إلى التجميد .. تفاصيل

تابعنا على:   14:34 2021-04-23

أمد/ استحوذت مسابقة دوري السوبر الأوروبي التي تم الإعلان عن إقامتها الأحد الماضي على اهتمام عالم كرة القدم، وعلي الأخص داخل القارة العجوز.

ويعد الهدف من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، التي يرأسها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الانفصال عن منافسات الاتحاد الأوروبي "يويفا" لإنقاذ الأندية الأوروبية اقتصادياً وتحسين أوضاعها بعد تكبدها خسائر مالية كبيرة بسبب جائحة كورونا.

نستعرض قصة دوري السوبر الأوروبي من البداية وحتي انسحاب 10 أندية من المنافسة والتجميد:-

- فاجأ فلورنتينو بيريز و12 نادياً بإطلاق ما يسمي ببطولة دوري السوبر الأوروبي.

- قررت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد والتوب 6 فى إنجلترا ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان دخول رهان سوبر ليج مع بيريز.

- احتجت أندية ألمانيا وفرنسا بشدة على المنافسة، وعلى رأسها باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.

- خرج ألكسندر سيفرين رئيس يويفا ببيان ناري يتوعد فيها أندية السوبر ليج، بالاستبعاد من منافساتها الخاصة بالأندية والمنتخبات بل وامتد الأمر إلى كأس العالم.

- أعلن رئيس يويفا عن إصلاحات جديدة في دوري أبطال أوروبا نسخة 2024، في محاولة منه لعدول الأندية عن قرارها.

- يصدر "فيفا" برئاسة جياني إنفاتينو بياناً يتضامن فيه مع يويفا، مهدداً الـ 12 نادياً بتحمل عواقب المشاركة في السوبر ليج.

 - شنت الصحف العالمية ووسائل الإعلام في أوروبا هجوماً شديداً على مؤسسي دوري السوبر الأوروبي بعد الخطوة الانفصالية عن "يويفا".

- هاجم عدد كبير من نجوم كرة القدم وشخصيات سيادية دوري السوبر الأوروبي، على رأسهم جونسون رئيس وزراء بريطانيا وأليكس فيرجسون وبيكهام وآخرون.

- بدأت الجماهير في الاعتراض على المنافسة الجديدة، وعلى الأخص أنصار التوب 6 في إنجلترا.

- تجمهرت جماهير السيتي واليونايتد وأرسنال وتشيلسي وليفربول وتوتنهام أمام بوابات الأندية والملاعب الرئيسية، منددين بالسقطة التاريخية رافعين شعار "الكرة للجماهير".

- زادت الجماهير من ضغطها وطالبت برحيل رؤساء أندية إنجلترا، وتفاقم الأمر حتي أعلنت أندية التوب 6 انسحابها من سوبر ليج في انتصار للجماهير، مقدمين اعتذارا علنياً عن هذه الخطوة.

- أدان باقي مؤسسي السوبر ليج انسحاب أندية إنجلترا، وقرروا تجميد الفكرة مؤقتاً وهيكلتها من جديد، وقرروا مقاضاة الأندية الإنجليزية.

- لم تمر ساعات وأعلن إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد وميلان واليوفي الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، لتيبقي برشلونة والريال بعد خروج 10 أندية من المنافسة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار