حزب كندي يقدم التماسًا لوزير العدل حول تجنيد كنديين للجيش الإسرائيلي

تابعنا على:   18:00 2021-04-22

أمد/ ترجمة / أمد: قدم، يوم الخميس، الحزب الديمقراطي الجديد NDP الكندي، التماسًا لوزير العدل في كندا، حول تجنيد كنديين للجيش الإسرائيلي، مؤكدين أن قانون كندا حول التجنيد، ينص على أن أي شخص يقوم بتجنيد شخص أو مجموعة من كندا لقوات أجنبية داخل الدولة سيكون مذنب قانونيًا بارتكاب جريمة.

وأفاد نص القانون على أنه: "أي شخص يقوم داخل كندا، بتجنيد أو حث أي شخص أو مجموعة من الأشخاص على التجنيد أو قبول أي تفويض أو مشاركة في القوات المسلحة لأية دولة أجنبية أو قوات مسلحة أخرى عاملة في تلك الدولة مذنب بارتكاب جريمة. "

ودعا الموقعون على الالتماس، مواطنون أو مقيمون في كندا، وزير العدل لإجراء تحقيق شامل مع الأشخاص الذين جندوا أو سهلوا التجنيد في جيش الدفاع الإسرائيلي، وقالوا إنه "إذا لزم الأمر، نوجه اتهامات ضد المتورطين في التجنيد والتشجيع لتجنيد لصالح جيش الدفاع الإسرائيلي."

وكانت القنصلية الإسرائيلية في تورنتو، قد أعلنت في عدة مناسبات عن وجود ممثل لجيش الدفاع الإسرائيلي (IDF)، مهمته التعيينات الشخصية لأولئك الذين يرغبون في الانضمام إلى جيش الدفاع الإسرائيلي، وليس فقط أولئك المطلوب منهم أداء الخدمة الإلزامية.

ويشار أن سفير كندا أقام حدثًا في 16 يناير 2020؛ لتكريم الكنديين الذين يخدمون في جيش الدفاع الإسرائيلي، وعليه تم تقديم شكوى رسمية بخصوص التجنيد الجاري داخل كندا لتجنيد أشخاص في جيش الدفاع الإسرائيلي.

ويكر أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار وأصاب مواطنين كنديين على الأقل منذ عام 2015، وانتهك بشكل متكرر اتفاقية جنيف الرابعة، وهاجم بشكل غير قانوني سوريا ولبنان بالصواريخ أو بالطائرات بدون طيار.

اخر الأخبار