دون مراوغه

محكمة النقض لــ الحكومة الفلسطينية: عليكم الالتزام وتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع نقابة الأطباء

تابعنا على:   20:32 2021-04-21

أمد/ رام الله: ردت محكمة النقض، يوم الأربعاء، الدعوى المقدمة من الحكومة بواسطة النائب العام ضد مجلس نقابة الأطباء في القدس.

وأضافت نقابة الأطباء، عبر صفحتها على "فيسبوك": على الحكومة الالتزام وتنفيذ الاتفاقية الموقعة دون مراوغه أو تأخير.

كما وكتبت النقابة في وقت سابق من يوم الأربعاء، عبر "فيسبوك": الحكومة نقضت إتفاق لإنهاء خلاف مع النقابة.. أدى ذلك لاحتجاج نقابي.. بالتالي تتحمل الحكومة السبب و تتحمل نتائج الاحتجاجات و صحة الناس".

وفي سياق متصل، أصدر المكتب لحركي المركزي للأطباء بساحة غزة، بيان حول متابعته للحظات الأولى حالة الاشتباك النقابي التي قادتها نقابة الأطباء في المحافظات الشمالية مع الحكومات المتعاقبة.

وأعلن المكتب، في بيانه، عن موقفه الداعم للنقابة التي حملت مطالب الأطباء العادلة، وطرقت جميع الأبواب للوصول إلى اتفاقاً يضمن تنفيذ تلك المطالب.

وأضاف المكتب: "ولقد استجابت النقابة لكل الوساطات التي تدخلت لحل الأزمة مع حكومة د. اشتيه والتي أفضت إلى توقيع اتفاقية تلتزم الحكومة بموجبها لمطالب النقابة ابتداءً من  1/1/2020 أي بعد تسلم الحكومة لأموال المقاصة الأمر الذي قابلته الحكومة بالتنكر والاستخفاف".

وتابع: "في الوقت الذي تقوم فيه الحكومات بتكريم الطواقم الطبية باعتبارها خط الدفاع المتقدم في وجه جائحة كورونا، تفاجأنا بلجوء وزارة الصحة بحكومة د. محمد اشتيه إلى محكمة العدل العليا لثني النقابة عن القيام بأي إجراءات نقابية للضغط على الحكومة لتنفيذ ما التزمت به الأمر الذي يشكل سقطةً كبيرة كنا لا نرغب في الوصول إليها".

وأكد المكتب، على مساندته الكاملة لنقابة الأطباء وصولاً إلى تحقيق كافة المطالب العادلة وتراجع الحكومة عن أسلوب المراوغة الذي تعتمده في إدارة أزماتها مع النقابة.

وطالب المكتب، كل قوى شعبنا الحية، والمنظمات الحقوقية الانتصار لحقوق الأطباء الذين لبوا على الدوام نداء الواجب، وسجلوا أعلى درجات الالتزام والانتماء.

كلمات دلالية

اخر الأخبار