في إطار مشروع "الحق الفلسطيني بالسكن والأرض"

أريحا: توزيع اجهزة إلكترونية على مراكز المساعدة القانونية

تابعنا على:   20:21 2021-04-21

أمد/ أريحا: جرى يوم الأربعاء توزيع عددا من اجهزة الحاسوب والطابعات والاجهزة اللوحية على مراكز المساعدة القانونية في إطار المشروع "الحق الفلسطيني بالسكن والأرض" بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ مركز أبحاث الأراضي وتعاون مؤسسة "سانت ايف" المركز الكاثوليكي لحقوق الإنسان,ومحافظة أريحا والأغوار.

جرى ذلك بحضور يسرا السويطي نائب محافظ اريحا,المهندس محمود الصيفي منسق المشروع, ورؤساء بلديات اريحا والجفتلك والنويعمة الى جانب مديريتي الزراعة والحكم المحلي بالمحافظة.

وثمنت يسرا السويطي الدور الذي تقوم به مراكز المساعدة القانونية في توثيق ورصد الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين في الاغوار الفلسطينية وخاصة فيما يسمى مناطق ج مشيرة الى تزايد الانتهاكات والمصادرات والاعتداءات الإسرائيلية في الأغوار الفلسطينية ومحاولة تهجير السكان لخلق واقع جديد، مشددة على "أهمية المراكز والمؤسسات الحقوقية والضغط على الاحتلال لوقف تلك الاعتداءات".

وأعربت عن شكرها لكل جهد يصب باتجاه تعزيز صمود المواطنين في الأغوار الفلسطينية وتعرية اعتداءات وممارسات الاحتلال.

من جهته، بين محمد غروف مسؤول دائرة الشؤون السياسية بالمحافظة، أن مراكز المساعدة القانونية مقامة في بلدية اريحا, والعوجا, والنويعمة, ووحدة زراعة الجفتلك ومديرية الزراعة والحكم المحلي وتضم مهندسين وقانونيين ولهم دور هام في رصد وتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية وتقديم المساعدات القانونية لابطال او وقف بعض القرارات الإسرائيلية الجائرة بالهدم او المصادة خاصة في مناطق ج.

ونوه ان تلك الاجهزة حديثة ومزودة بخرائط وبرامج صور تسهم في وتيسير عمل مراكز المساعدة القانونية مثمنا في الوقت ذات الموقف المتقدم للاتحاد الأوروبي ومركز أبحاث الأراضي وسانت ايف وكل المؤسسات الشريكة إلى جانب تعاون البلديات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار