عقب اعتقاله وإعلان إضرابه عن الطعام..

وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين تضامنًا مع الصحفي "علاء الريماوي" صور وفيديو

تابعنا على:   16:56 2021-04-21

أمد/ رام الله: نظّم عدد من الصحفيين، يوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين في مدينة البيرة؛ تضامنًا مع الصحفي علاء الريماوي.

وشارك في الوقفة، عدد من الصحفيين والحقوقيين والنشطاء مطالبين بالتحرك العاجل للإفراج عن الصحفي الريماوي، الذي أعلن إضرابه عن الطعام منذ اللحظة الأولى لاعتقاله.

ورفض المشاركون الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون، حيث سجل منذ بداية العام حتى اليوم ما يزيد على 250 انتهاكا بحقهم.

وبدوره، طالب مدير ومؤسس "محامون من أجل العدالة" مهند كراجة، جميع المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء والصحفيين والمحامين بإعلاء الصوت لمواجهة هذه الاعتقالات والهجمة ضد النشطاء الذين يمارسون دورهم الحقوقي والصحفي.

وأضاف كراجة: "أن اعتقال علاء الريماوي وخاصة أنه معروف بنشاطه في العملية الانتخابية، ويغطيها بشمولية، هو جزء من التضييق حول استمرار هذه العملية الديموقراطية".

ومن ناحيتها، أكدت الصحفية والحقوقية نائلة خليل، على أن اعتقال الريماوي يأتي في سياق نشاطه المكثف في تغطية العملية الانتخابية.

ووجهت خليل، رسالة للمستوى السياسي الفلسطيني بالتأكيد على الذهاب إلى الانتخابات وعدم الالتفات لتهديدات الاحتلال، والإصرار على إجرائها مهما كان الثمن.

وشددت على أن تكون قضية القدس في الانتخابات معركة ميدانية على الأرض.

والجدير ذكره بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت، صباح يوم الأربعاء، على اعتقال الصحفي علاء الريماوي من منزله في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وحسب زوجة الريماوي؛ فإن قوة "إسرائيلية" اقتحمت المنزل، واعتقلته، ونقلته إلى جهة مجهولة، مضيفة أن زوجها أبلغها أنه دخل في إضراب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله، مطالبة الجهات الحقوقية بالتدخل للإفراج عنه.

ويعمل الريماوي مراسلاً لقناة "الجزيرة مباشر" ومديرا لموقع (جي ميديا) الإعلامي، كما أنه باحث في الشأن السياسي والشأن الإسرائيلي.

 وأمضى الريماوي في سجون الاحتلال أكثر من 10 أعوام، عدد منها في الاعتقال الإداري.

وباعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي علاء الريماوي يرتفع عدد الصحفيين الأسرى لــ 26.

وأثار اعتقال الريماوي استنكارا واسعا من الأطر الإعلامية التي رأت فيه محاولة من الاحتلال لحجب الحقيقة.

البوم الصور

اخر الأخبار