بيت الاجداد يلتقي برنامج الغذاء العالمي..

سلفيت: "الدار البيضاء" يفتتح الفصل الدراسي وحماية الطفولة ينظم نشاط تفريغي

تابعنا على:   11:08 2021-04-20

أمد/ رام الله: افتتحت مديرية التنمية الاجتماعية في سلفيت ومركز الدار البيضاء للأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية يوم الثلاثاء، الفصل التأهيلي الجديد لنزلاء المركز،بحضور مدير المديرية اياد الديك ومديرة المركز أماني شاهين والعاملات في المركز، وتخلل ذلك كلمة ترحيبية من مدير المديرية ومديرة المركز، وتوزيع الهدايا على الأطفال النزلاء وتزين المركز بالبالونات والرسوم الجدارية.

ويأتي افتتاح الفصل الجديد بحسب بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، بعد عطلة طويلة بسبب جائحة كورونا وحفاظاً على صحة النزلاء و المربيات والعاملات بالمركز وبناء على تعليمات وزارة التنمية الاجتماعية وتوجيهات الوزير د. احمد مجدلاني بعد صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بوقف التعليم الوجاهي بكافة أشكاله ومراحله في حينه بسبب جائحة كورونا .

ويجدر الإشارة أنه جاء افتتاح هذا الفصل الدراسي التأهيلي الجديد للنزلاء بعد التنسيق مع مديرية صحة سلفيت و أخذ المطاعيم اللازمة للمربيات والعاملات بالمركز لمنع تفشي وباء الكورونا .

وفي رام الله نظم مركز حماية وتنمية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ومنتدى شارك الشبابي نشاطا رياضيا بهدف تفريغ الطاقات لأطفال المركز بالتعاون مع طلاب جامعة بيرزيت  نادي elbarrio ونفذ النشاط من قبل مدرب الملاكمة نادر الجيوسي ، حيث تم تدريب المشاركين على رياضة الملاكمة.

وثمن مدير المركز باسل حسن الجهود المبذولة من قبل الشركاء في دعم فئة الأطفال وأكد على ضرورة تفريغ الطاقات المكبوتة لديهم.

وفي أريحا استقبل بيت الاجداد لرعاية كبار السن التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وفدا من برنامج الغذاء العالمي، وتم اطلاعه على مشروع الدفيئة البلاستيكية الذي تم منحه للمركز والممول من برنامج الغذاء العالمي.

 وضم الوفد سامر أبو جابر مدير برنامج الغذاء العالمي في فلسطين، وخير الله أبو معلا وأنس السايح ممثلين عن مؤسسة أريج للبحوث التطبيقية، وكان باستقبالهم مدير المركز حمدي حلبية وهيلدا شوقي مرشدة التمكين الاقتصادي في تنمية أريحا حيث هدفت الزيارة لتفقد وتقييم المشروع.

ومن خلال اطلاع عبدالجابر على ماتم زراعته داخل الأحواض البلاستيكية منذ بدء المشروع ولغاية اليوم أعرب عن سعادته لنجاح المشروع وتحدث حول إمكانية تطويره .

وأثنى حلبية على الدعم الذي يقدمه برنامج الغذاء العالمي وخاصة المقدم لمركز بيت الأجداد، مؤكدا على ضرورة تطوير المشروع لمساعدة المركز على الوصول للاكتفاء الذاتي وأضاف بأنه تم قطف 100 كيلو من الخضار المتنوعة.

مرشدة التمكين هيلدا شوقي أوضحت بأن هذه الزيارة تأتي ضمن عدة زيارات لتفقد المشاريع عن قرب وتقييمها ودراسة إمكانية تطويرها.

اخر الأخبار