"المصريون بالخارج".. حملة على "الفيسبوك" لحث سفارات أوروبا دعم حق مصر في مياه النيل

تابعنا على:   21:06 2021-04-17

أمد/ القاهرة: أطلق عادل الشربيني منسق "حملة عشان تبنيها" بشرق أوروبا والمقيم في بولندا، حملة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك"، وذلك لحث السفارات الأوروبية بضرورة دعم مفاوضات سد النهضة وحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل، حيث تفاعل العديد من المصريين بالخارج والداخل مع تلك الحملة.

وقال الشربيني، خلال لقائه على شاشة التليفزيون المصري، إننا في أوروبا سننظم وقفاتٍ احتجاجية بشكلٍ دوري، لحث هذه السفارات بالتحرك نحو ملف سد النهضة بعد تعنت إثيوبيا في كل الاجتماعات وعدم خضوعها للحل، وكذلك تبرير موقف مصر بأنَّها ليست ضد إثيوبيا في التنمية وتوليد الكهرباء إنما هيَّ ضدها في تَخفيض حصة مصر المائية.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، دعت كافة المصريين المقيمين خارج مصر، بـ نشر الفيديوهات الخاصة بِأحقية مصر في مياه النيل عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعمًا لقضية مصر أمام العالم، واستكمال لدعم المصريين بالخارج لبلدهم في هذا الشأن، اعتمادًا على ما لديهم من تأثير كبير داخل المجتمعات الأجنبية المتواجدين بها.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة،: إننا نؤمن بشدة بقوة الجاليات المصرية بالخارج، وما قد يَصنعوه من فارق لصالح مصر، بالتأثير في مجتمعاتهم للتعريف والتأكيد على حقوق وظروف مِصر المائية، مضيفة أن هذه الدعوة جاءت تلبية لطلب عدد كبير من المصريين بالخارج لمدهم بالفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل.

وقد استشعر المصريون في هذه المرحلة المهمة من المفاوضات ضرورة استكمال ما بدأوه من حملات دعم واسعة خلال الفترات السابقة دفاعا عن حق مصر والمصريين في مياه النيل.