إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

تابعنا على:   15:34 2021-04-16

أمد/ محافظات : أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بـالمطاط، والعشرات بالاختناق، يوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق. وفق الوكالة الفلسطينية "وفا".

ونظمت المسيرة، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، ودعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني.

 وانطلقت المسيرة، من أمام مسجد البلدة باتجاه الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية، حيث اندلعت على إثرها مواجهات مع قوات الاحتلال.

كفر قدوم:

كما أصيب شاب بعيار "إسفنجي"، وآخرون بالاختناق،  إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاما.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأنّ جيش الاحتلال قمع المسيرة باطلاق وابل كثيف من الاعيرة الاسفنجية مما ادى لإصابة شاب يبلغ من العمر 25 عامًا بعيار في الظهر، إضافة الى العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع وجرى التعامل مع جميع الحالات ميدانيًا فيما اشتعلت النيران في حديقة أحد المنازل جراء سقوط قنبلة غاز فيها، قبل تدخل الدفاع المدني لاخماد الحريق.

وأكد شتيوي، إطلاق قناصة الاحتلال الرصاص الحي ما يعرف برصاص (التوتو) باتجاه الشبان دون وقوع إصابات، مشيرًا إلى أن الجنود حاولوا نصب كمائن في منازل قيد الانشاء دون تسجيل اية اعتقالات.

وانطلقت المسيرة في الجمعة الاولى من شهر رمضان بعد الصلاة مباشرة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة واسعة من ابناء البلدة الذين اكدوا وفائهم لرسالة الشهداء والأسرى والجرحى حتى الحرية والاستقلال.

اخر الأخبار