تنمية الخليل ومركز الشيخة فاطمة ينظمان احتفالا بيوم الطفل

تابعنا على:   21:21 2021-04-15

أمد/ الخليل: نفذ قسم الأسرة والطفولة بمديرية تنمية الخليل وبالتعاون ومركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني نشاطا للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل، والذي يأتي في اطار الدعم والتفريغ النفسي للأطفال في ظل انتشار فيروس كورونا، مع الاخذ بكافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة والتباعد، والهادف لادخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال. وشمل النشاط العديد من الفعاليات الترفيهية، والتفريغ  والرسم ، وتم تسليم كل طفل هدية.

وقالت مديرة  مديرية  تنمية الخليل لبنى العناني  أن وزارة التنمية الاجتماعية تولي قطاع الطفولة  اهتماماً كبيراً، وتسعى لتعزيز الجهود في مجال تنمية الطفل وحمايته، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، وتوفير مختلف المتطلبات الأساسية لتنشئة جيل قادر على النهوض بالمستقبل  بكفاءة واقتدار.

 وتقدمت بالشكر لمدير المركز نضال اطميزي على التعاون الدائم، وتحديدا انجاح هذا النشاط للأطفال الذي كان فسحة من الامل في ظل الاوضاع الصعبة والضغوط النفسية التي يمروا بها .

ومن جانبه قال مدير مركز الشيخة فاطمة نضال اطميزي بهذه المناسبة نؤكد على دعوة المنظمات الدولية لمناصرة أطفال فلسطين وصيانة حقوقهم والضغط بشكل فاعل وحقيقي على حكومة الاحتلال لكي تلتزم بالمواثيق الدولية الداعية لاحترام حقوق الأطفال، والإفراج الفوري عن جميع الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجونها، ووقف الممارسات العنصرية والانتهاكات المتكررة بحق الطفولة في فلسطين.

الى ذلك نفذ وفد من مديرية التنمية الإجتماعية بالخليل ممثله بمديرتها  لبنى العناني ونائب المدير عرفات عطاونة، ومدير مركز الشيخة فاطمة نضال اطميزي، ورئيس قسم الجمعيات جيهان الجابري، زيارة  لجمعية بيت أمر لرعاية الأشخاص ذوي الاعاقة الخيرية،  وتم الاطلاع على البرنامج التي تعمل عليها الجمعية وأهمها برامج الدمج والمشاركة المجتمعية،  وتعزيز الوعي المجتمعي والرعاية والتأهيل وبناء القدرات لذوي الإعاقة. وبحثت الزيارة سبل التعاون والعمل المشترك .

اخر الأخبار