أكسيوس: اجتماع استراتيجي أميركي إسرائيلي لبحث النشاطات الإيرانية الثلاثاء

تابعنا على:   23:30 2021-04-12

أمد/ تل أبيب/ واشنطن: نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين في الأمن القومي الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تخططان عقد اجتماع افتراضي، الثلاثاء، لبحث الملف الإيراني. 

وستكون هذه الجولة الثانية من المحادثات الاستراتيجية بين الدولتين، وفقا لثلاثة مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية. 

ويأتي الاجتماع المتوقع بعد يومين من انفجار شهدته منشأة "نطنز" النووية في إيران، والذي أشارت تقارير إلى ضلوع إسرائيل فيه. وقبل يوم من المحادثات المتوقعة في فينا لبحث الالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وذكر "أكسيوس" أن الاجتماع سيعقد بإشراف مستشار الأمن القومي جايك سوليفان ونظيره الإسرائيلي مئير بن شبات، إضافة إلى مشاركة مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الأميركية الإسرائيلية ومستشاري الأمن القومي من البلدين.
وعقدت الجولة الأولى من هذه المحادثات بين إسرائيل والولايات المتحدة، الشهر الماضي، وتطرقت للبرنامج النووي الإيراني. وذكر "أكسيوس" أن من أبرز مخرجات الاجتماع الاتفاق على سياسة "عدم المفاجأة" بالتعاون بين الدولتين. 

وذكرت المصادر الإسرائيلية لـ  "أكسيوس" أن الجولة الثانية ستتضمن نشاطات إيران في سوريا ولبنان والعراق واليمن، إضافة إلى الهجمات الأخيرة على السفن الإيرانية والإسرائيلية في البحر الأحمر والخليج والبنود المتوقع مناقشتها في محادثات فيينا. 

 

اخر الأخبار