الناطق الرسمي باسم حماس: "نحن المستفيد الأكبر من الانتخابات"

تابعنا على:   15:28 2021-04-11

مراد سامي

أمد/ تناقلت مواقع إخباريّة تصريحات القيادي والناطق باسم حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، وقد تحدّث حازم قاسم عن موقف الحركة من تأجيل الانتخابات وأشار إلى أنّ الحركة حريصة على إجرائها في وقتها.

وأشار الناطق باسم حماس إلى أنّه لا مصلحة للحركة من تأجيل الانتخابات في هذه الظروف الحساسة، لأنّ الحركة ستكون من أكبر المستفيدين من إجرائها، مؤكّدًا حرص القيادة الحمساويّة على إجراء الانتخابات في القدس الشرقيّة. كما ولفت إلى أنّ تأجيل الانتخابات أمر مطروح ووارد في حال تعطيلها في القدس من قبل سلطات الاحتلال. 

وفي سياق آخر، أكّد المتحدث باسم الحركة لوكالة أناضول أنّ: "الحركة التقت الوفد المصري، الذي زار القطاع يوم الثلاثاء هذا الأسبوع، وبحثت معه ملف الانتخابات الفلسطينية".
وحول موضوع اللقاء قال قاسم: " تركز اللقاء حول الانتخابات ومتابعة تطبيق اتفاق فبراير/ شباط الماضي بين الفصائل الفلسطينية حول الانتخابات، والذي جرى في القاهرة وكان تحت رعايتها".

وحول استمرار اعتقال السلطات السعوديّة للفلسطينيّين في السعوديّة طيلة العامين الماضين، أكّد قاسم أنّه لا توجد أيّ مسوّغات قانونيّة لهذه الاعتقالات.  وأشار إلى أنّ "اعتقال الدكتور محمد الخضري ممثل حماس سابقًا في السعودية وعشرات الفلسطينيين، هو استهداف واضح للعاملين لصالح القضية الفلسطينية، وزجهم بالسجون دون أي تجاوز قانوني".

هذا وتستعدّ الفصائل الفلسطينيّة للانتخابات التشريعيّة المقبلة، والتي من المقرّر إجراؤها في 22 مايو القادم، وتحتدم المنافسة بين القوى الوطنيّة المنافسة بشكل بارز على أكبر عدد من المقاعد الانتخابيّة، وتتركز بالأساس في الطيف الفتحاويّ الذي تقدّم للانتخابات بثلاث قوائم، بالإضافة إلى حركة حماس، ومن المنتظر أن تشتدّ المنافسة وأن يرتفع منسوب التوتّر في الأسابيع القادمة السابقة للانتخابات.

اخر الأخبار