مجدلاني: حكومة الاحتلال تضع إدارة بايدنأمام اختبار جدي بالإعلان عن مشاريع الاستيطان

تابعنا على:   18:59 2021-04-10

أمد/ رام الله: أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د. أحمد مجدلاني، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تضع أمام ادارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اختبارًا جديًا بالإعلان عن مشاريع الاستيطان، مما يتطلب موقفًا جديًا منها تجاه ذلك.

وأضاف د. مجدلاني خلال ترؤوسه اجتماعًا لسكرتيري فروع الجبهة وكتلها النقابية، يوم السبت، في مكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله، أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتزامه بحل الدولتين تتطلب خطوات عملية ملموسة من خلال إعادة العلاقات الدبلوماسية مع م.ت.ف، والاعتراف الصريح والواضح بأن القدس الشرقية جزء من الحل العادل والشامل بما فيه عودة اللاجئين إلى ديارهم طبقاً لقرار 194 .

كما اشار د. مجدلاني أن المجتمع الدولي مطالب اليوم بموقف واضح وجدي حول الضغط على الاحتلال بالالتزام بإجراء الانتخابات في القدس تصويتا وترشيحًا، وأنه يتحمل المسؤولية عن تعطيل العملية الديمقراطية، قائلا أن الضغط يجب أن يستمر على سلطات الاحتلال من أجل ذلك.

وعلى الجانب التنظيمي استعرض المجتمعون الأوضاع الداخلية للجبهة على كافة الصعد التنظيمية والنقابية ولجان الاختصاص، وقررت اللجنة المركزية عقد المؤتمر العام الثاني عشر للجبهة في النصف الثاني من شهر تموز في ظلال إحياء الذكرى 54 للانطلاقة والذكرى السنوية ال12 لاستشهاد القائد المؤسس د. سمير غوشة.