القدس: حزبي الشعب و"فدا" ينظمان اعتصامًا ومؤتمرًا صحفيًا أمام الصليب الأحمر الدولي

تابعنا على:   16:07 2021-04-09

أمد/ القدس:  ينظم تحالف حزبي الشعب الفلسطيني والاتحاد الديمقراطي (فدا) في تمام الساعة (12:00) الثانية عشرة ظهر يوم السبت، اعتصاماَ ومؤتمراَ صحفياَ أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وذلك بمناسبة اقتراب يوم الأسير  الفلسطيني 17 نيسان، وللتأكيد على حق أهالي القدس بحرية المشاركة بالانتخابات العامة في مدينتهم.

وفي هذا السياق، أكدت رئيسة قائمة (اليسار الموحد) فدوى خضر، على حق أهل مدينة القدس في المشاركة بحرية في الانتخابات العامة الفلسطينية، ترشيحاَ وتصويتاَ ودعاية في كل احياء مدينتهم، تحت اشراف لجنة الانتخابات المركزية التي من حقها ممارسة جميع صلاحياتها في القدس كما في كل المناطق الفلسطينية.

وأضافت في تصريح صحفي لها، يوم الجمعة، انها وزميلاتها وزملائها بالقائمة، سيشاركون في هذا الاعتصام، وسنطالب الصليب الأحمر والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل من أجل وضع حد لمعاناة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وكذلك معاناة أهاليهم، جراء الممارسات التعسفية التي يتعرضون لها بشكل دائم، وحرمانهم من أبسط الحقوق الانسانية.

وفيما أكد مرشحو قائمة اليسار الموحد من القدس، على رفض ومقاومة سياسات الاحتلال واجراءاته في مدينة القدس المحتلة وتهديداته بحرمان أهلها من حرية المشاركة الكاملة بالعملية الانتخابية داخل مدينتهم طالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في هذا الشأن.

ودعا منظمو الاعتصام وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية والدولية الى تغطية الاعتصام والمؤتمر الصحفي الذي يتخلله ظهر يوم السبت الموافق 10/4/2021 أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في حي الشيخ جراح.

اخر الأخبار