علاجات منزلية لحصى اللوزتين

تابعنا على:   15:41 2021-04-09

أمد/ حصى اللوزتين هي أجزاء صلبة ومؤلمة من البكتيريا والحطام الذى يسد الزوايا على اللوزتين، وهو عبارة عن هياكل شبيهة بالغدة موجودة في مؤخرة الحلق ويوجد واحد على كل جانب، وتتكون اللوزتان من أنسجة بها خلايا تساعد في الوقاية من العدوى ومكافحتها، تسمى الخلايا الليمفاوية، وتمتلئ اللوزتان بشكل أساسي بالزوايا والشقوق حيث يمكن أن تحاصر البكتيريا وأشياء أخرى مثل الخلايا الميتة والمخاط، وهنا بعض العلاجات المنزلية المفيدة لحصى اللوزتين.

الأعراض الرئيسية لحصى اللوزتين

تشمل رائحة الفم الكريهة والألم والسعال ومشاكل البلع، ويمكن لطبيبك أيضًا تشخيص حصوات اللوزتين من خلال الفحص البدني، ويمكن أن تسبب تورم اللوزتين، ما قد يؤدى إلى صعوبة في البلع، كما يمكن أن تؤدى حصوات اللوزتين أحيانًا إلى التهابات، لذلك تحتاج إلى علاجها.

علاجات منزلية مفيدة لحصى اللوزتين

الثوم

وفقًا لبعض الدراسات، يحتوى الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات تجعله علاجًا منزليًا لحصى اللوزتين.

الزيوت

 الزيوت العطرية مثل زيت اللصوص وعشب الليمون يمكن استخدامها لعلاج حصوات اللوزتين، وتحتوى هذه الزيوت على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم تعتبر الزيوت الأساسية علاجًا مفيدًا وتقليديًا للوزتين ويمكن أن تساعد في علاج الأعراض بشكل فعال.

الماء المالح

تساعد الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة في تخفيف حصوات اللوزتين.

الزبادي

يمكن أن يكون تناول الزبادي الذى يحتوى على البروبيوتيك مفيدًا أيضًا لمكافحة البكتيريا التي تسبب حصوات اللوزتين، يعتبر الزبادى من أفضل الأطعمة التي تحتوى على البروبيوتيك، وتعتبر البروبيوتيك من البكتيريا الجيدة التي تساعد في مكافحة جميع أنواع العدوى.

كلمات دلالية

اخر الأخبار