حكماء قائمة توظيف حكيم جامعي ذكور 2021 يصدرون بيان توضيحي

تابعنا على:   22:19 2021-04-08

أمد/ غزة: أصدر حكماء قائمة توظيف حكيم جامعي ذكور 2021، يوم الخميس، بيان صحفي، رفضاً لكل قرارات التسويف والمماطلة والوعودات بتوظيف جميع من على القائمة وزارة الصحة وباقي الوزارات.

وطالب حكماء القائمة، في البيان، بتعيين وتوظيف القائمة بالكامل وهي 378 حكيم جامعي، مساواةً بالقوائم الاخرى.

ودعا، أصحاب القرار في وزارة الصحة الفلسطينية بالاستجابة العاجلة لمطالبهم العادلة، رافضين أي قرار يؤثر على الحصة الوظيفية للقائمة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "أمد للإعلام":

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن حكماء قائمة حكيم جامعي ذكور 2021

إيماناً منا بأن الحقوق لا تُهب بل تُنتزع انتزاعاً بالقوة ورجوعاً الى قوله تعالى :"وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ".
واصراراً منا على الجهر والثورة في وجه كل ظالم يمنعنا حقوقنا المشروعة ورفضاً لكل قرارات التسويف والمماطلة والوعودات الكاذبة بتوظيف جميع من على القائمة مساواةً بغيرنا من القوائم الاخرى في وزارة الصحة وباقي الوزارات 
وبعد اشهر عديدة مرت من الجد والكد والآمال العريضة من امتحانات تعجيزية ومقابلات شاقة ومضنية وانتظار اقرار القائمة وكم هائل من التوتر والانتظار أملاً في التعيينات التي لم نرى منها شئ حتى اللحظة .
اننا نرى الحمل الثقيل الذي ألقته جائحة كورنا على كاهل الكادر التمريضي المتواجد بالمستشفيات وما يعانونه من تعب واجهاد  وما لبثت ادارة الازمة في وزارة الصحة باثقال هذه الفئة بدوامات اضافية مهلكة وزيادة الضغط عليهم بصورة كبيرة حتى كادوا يهلكوهم ضاربةً بعرض الحائط كل مناشداتنا باخذ القائمة وتوظيفها لمساندة الزملاء في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها زملاؤنا بالمستشفيات الحكومية.
وبعد التواصل والاجتماع مع عدة جهات حكومية ذات علاقة وصلة بمشكلتنا ومن ضمنها جهة التمثيل النقابية وهي نقابة التمريض الفلسطينية والتي ننتظر موقفها الرسمي من هذا الاعتصام بدعم منتسبيها لنيل حقوقهم باعتبارها جهة الدفاع الرسمية عن حقوقنا  ,,, فاننا ومن منطلق المسؤولية الواقعة علينا نعلن عن الاعتصام المفتوح امام مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء وذلك يوم الاحد الموافق 11 /4 /2021  عند الساعة 10.30 صباحا ً لنيل حقوقنا والمطالبة بالتالي :
 1. تعيين وتوظيف القائمة بالكامل وهي 378 حكيم جامعي، مساواةً بالقوائم الاخرى. 
2. إنَّ وجود اسمائنا على قائمة التوظيف لهو حقٌ لنا في الحصول على عقود دائمة لا يسقط بالتقادم.
3. إنّ الظّروف الصحيّة السائدة في المجتمع، تتطلّبُ اخذ كادر تمريضي وخاصة في ظل جائحة كورونا. 
4. نطالب أصحاب القرار في وزارة الصحة الفلسطينية بالاستجابة العاجلة لمطالبنا العادلة.
5. نرفض أي قرار يؤثر على الحصة الوظيفية للقائمة. 

حكماء قائمة توظيف حكيم جامعي ذكور 2021
الخميس الموافق 8/4/2021

اخر الأخبار