بمشاركة محمد عساف .. حفل خيري عبر الانترنت لدعم الفن والفنانين في قطاع غزة

تابعنا على:   19:23 2021-04-08

أمد/ رام الله: كشف الفنان الفلسطيني "محمد عساف" عن عمل فني خيري يستهدف دعم الفن و الفنانين داخل قطاع غزة .

وأكد عساف خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه سيشارك في حفل فني خيري عبر الإنترنت يوم السبت القادم الموافق 10 أبريل، لدعم الفن و الفنانين في غزة برعاية مؤسسة ديليا للفنون.

وكان عساف أعلن في وقت سابق عن مشاركته بعمل فني سيعرض في رمضان المقبل 2021.

وقال عساف في فيديو نشره في خاصية الستوري : "مساء الخير الله يعطيكم الصحة والعافية، أنا موجود في فلسطين اليوم عندي تصوير لعمل جديد إن شاء الله قريباً راح تشوفوا في رمضان إن شاء الله رب العالمين.. بالتعاون مع شركة جوال الفلسطينية.. راح تشوفوا قريباً".

وكان آخر أعماله أغنية "مرايتك" التي أطلقها باللهجة العراقية وحققت أكثر من 11 مليون مشاهدة عبر قناة يوتيوب، وهي من كلمات رامي العبودي وألحان علي صابر وتوزيع محب الراوي.

من جانبها، أعلنت مؤسسة ديليا للفنون LIVE FOR GAZA، أنها ستقدم في حدث بث مباشر يجمع مجموعة رائعة من الموسيقيين للاحتفال بإطلاق أول مركز ديليا للفنون في غزة ، فلسطين في 10 أبريل 2021.

وقالت إن الحفل يجمع النجم الفلسطيني محمد عساف. المنتج الثنائي روجر وبريان إينو ؛ توم موريلو ، المؤسس المشارك لـ Rage Against the Machine ، وعدنان جبران من "لو تريو جبران"، والعديد من الفنانين الآخرين الذين سيؤدون أغانٍ لدعم الموسيقيين من غزة وفلسطين.

يسلط برنامج LIVE FOR GAZA الضوء على العمل الذي تقوم به مؤسسة ديليا للفنون في فلسطين ، حيث توفر الأدوات والبنية التحتية والموارد لجعل الأحلام حقيقة للموسيقيين الشباب الموهوبين. تقدم قائمة الحدث مزيجًا انتقائيًا من الموسيقيين الفلسطينيين والأسماء المعروفة التي تغطي مجموعة واسعة من أنماط الموسيقى لصالح التنوع والمساواة.

سيعرض محمد عساف ، المطرب الفلسطيني الذي أصبح نجم موسيقى البوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد فوزه في النسخة الثانية من برنامج آراب أيدول بينما كان يشغل أيضًا منصب سفير الشباب الإقليمي للأمم المتحدة ، بعض أغانيه. من خلال مقابلة حصرية ، سيشارك عساف تجاربه الشخصية في إطلاق مهنة عالمية خارج غزة والصعوبات التي واجهها - تمامًا كما يحاول الموسيقيون الذين يستخدمون مركز ديليا للفنون القيام به.

سيقوم الناشط السياسي منذ فترة طويلة و نجم موسيقى الروك توم موريلو بأداء أغنية لم يتم نشرها بعد و تسلط الضوء على المشاكل التي يواجهها الموسيقيون في غزة حاليًا ، ودعم مهمة مركز ديليا للفنون. وهو عضو مؤسس في Rage Against the Machine و Audioslave.

يتعاون المنتج الرائع برايان إينو مع شقيقه روجر إينو لأداء "سيليست" - عمل فني سمعي بصري يتألف من مشاهد صوتية وفن فيديو يعرض صورًا من مدينة غزة. لطالما كان براين إينو من مؤيدي قضايا العدالة الاجتماعية وليس غريباً عن استخدام الموسيقى كوسيلة لإحداث تغيير إيجابي.

كما سيضم "LIVE FOR GAZA" موسيقيين فلسطينيين بارزين مثل المطربين رولا عازار ولينا صليبي وعدنان جبران من لو تريو جبران- العمل الفلسطيني الذي ظهر في ألبوم Coldplay 2019 - وعروض موسيقيين محليين من مركز ديليا للفنون.

100% من الأموال التي يتم جمعها من بيع التذاكر والتبرعات ستدعم بشكل مباشر الأنشطة على الأرض لدعم الموسيقيين الموهوبين في غزة.

تتوفر تذاكر LIVE FOR GAZA من خلال Eventbrite. جميع المعلومات ذات الصلة متاحة على صفحة LIVE FOR GAZA على فيسبوك.

المشتركون:

محمد عساف

توم موريلو (Rage Against the Machine/ Audioslave)

روجر و بريان إينو

عدنان جبران (لو تريو جبران)

رولا عازار

لينا صليبي

وفاء النجيلي (غزة)

بديل باند (غزة)

حول مؤسسة ديليا للفنون:

في غزة ، يعد الافتقار إلى البنية التحتية لدعم صناعة الموسيقى أمرًا مفجعًا. إلى جانب النقص في الاستوديوهات والأماكن المحترفة ، لا توجد منظمات لحقوق الأداء ، و يناضل الموسيقيون لبناء مهن مستدامة. تتمثل مهمة مؤسسة "ديليا للفنون" Delia Arts Foundation في توفير الفرص للموسيقيين في فلسطين لنقل مواهبهم إلى مستوى أعلى وبناء وظائف موسيقية بدوام كامل.

تماشياً مع هذه المهمة ، تم مؤخراً افتتاح مركز ديليا للفنون في قلب قطاع غزة.

يوفر المركز للموسيقيين المحليين دورات تدريبية ، ومساحات للتدريب والتسجيل ، وفرصًا للتواصل وتبادل المعرفة.

اقرأ المزيد على www.delia-arts.org

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار