مؤسسات العمل الأهلي تطالب بإجراء الانتخابات في موعدها كاستحقاق ديمقراطي وطني فلسطيني

تابعنا على:   16:40 2021-04-07

أمد/ رام الله: طالبت مؤسسات العمل الأهلي، كافة الأحزاب والفصائل والقوى والقوائم الانتخابية بالتأكيد على الالتزام بإجراء الانتخابات في موعدها يوم 22/5/2021، كاستحقاق ديمقراطي وطني فلسطيني.

ودعت المؤسسات، إلى وقف الحملات الإعلامية التي تربط إجراء الانتخابات بقبول الإسرائيليين مسبقًا كون هذا يعتبر رضوخ للأمر الواقع، والأساس هو السعي والنضال لتغييره عبر تحويل الانتخابات في القدس إلى حالة  نضالية اشتباكية مع الاحتلال، أمام أنظار العالم ككل.

وأكدت على ضرورة العمل الجاد لرفع نسبة المشاركة المجتمعية في الانتخابات عبر بث الرسائل الإيجابية، التي تؤكد الالتزام بموعد الانتخابات التشريعية.

وأهابت بلجنة الانتخابات المركزية الطلب من القوائم والأحزاب السياسية التوقف عن إطلاق تصريحات تثبط من عزيمة الناخبين وتشوش على اجراءات العملية الانتخابية، وتشجع على تدخل الاحتلال في العملية الانتخابية.

ودعت المؤسسات، كافة الشركاء في العملية الانتخابية، لجنة الانتخابات المركزية، الاحزاب والقوائم الانتخابية، والمؤسسات الاهلية ووسائل الاعلام الوطنية  تعزيز تدخلها الايجابي بتشجيع الناخبين المقدسيين على المشاركة الواسعة في الانتخابات عبر المشاركة بعملية الدعاية الانتخابية لحظة انطلاقها والمشاركة يوم الاقتراع عبر مراكز الاقتراع المتاحة لهم لاثبات حضور القدس وهيويتها الوطنية في الانتخابات.

كما وطالبت المؤسسات الموقعة على البيان منظمة الامم المتحدةو والاتحاد الأوروبي في  الضغط على حكومة الاحتلال على قاعدة القانون الدولي لحقوق الانسان، وأيضًا بالاستناد إلى القانون الدولي الإنساني.

وحثت الأهالي في القدس بالعمل على تحدي الاحتلال لمواجهة إجراءاته، والتوجه إلى ممارسة  حقهم/ن في المشاركة في  العملية الانتخابية.

المؤسسات الموقعية

الهيئة الأهلية لإستقلال القضاء وسيادة القانون ( استقلال)

مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي

المركز الفلسطيني للتنمية للحريات الاعلامية (مدى)

 مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان

مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية

مركز دراسات المجتمع المدني (سيفتاس)

آكت لحل النزاعات

مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان

اللجنة الاهلية لرقابة الانتخابات

المبادرة  الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية  (مفتاح)

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية

مؤسسة بيالارا

مركز اعلام حقوق الانسان والديمقراطية (شمس)

منتدى شارك الشبابي

المؤسسة الفلسطينية للتمكين و التنمية المحلية (ريفورم )

مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات (المرصد)

اخر الأخبار