بمشاركة 25 دولة حول العالم ..

حركة المقاطعة تنظم فعاليات واعتصامات في يوم الأرض

تابعنا على:   17:55 2021-04-05

أمد/ رام الله: شاركت 25 دولة حول العالم في المؤتمر الطلابي الدولي الثاني الرافض للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

وأصدرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بيانًا بمناسبة الذكرى 45 ليوم الأرض، تؤكد من خلاله على رفض الشعب المغربي للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وعلى دعم الشعب الفلسطيني بحقوقه الثابتة والعادلة.

وتعرضت الوقفة المغربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم الأرض والرافضة للتطبيع إلى قمع المتظاهرين من قبل قوات الأمن المغربية من خلال تسييج كافة الممرات  وتفريق المحتجين بالقوة.

ونظم طلاب فرع تطوان بالمغرب في حرم الجامعة وقفات شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض رغم قمع القوات المغربية.

ونفذت منظمة التجديد الطلابي بجامعة ابن طفيل المغربية حملة طلابية بمناسبة "الذكرى الـ45" ليوم الأرض تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ومن جهتها، نظمت الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع ندوة تحت عنوان "كل الأرض فلسطين... التطبيع جريمة وخيانة".

وفي ذات السياق، نظمت مجموعة من الناشطين بحركات المقاطعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أمام البرلمان في إسكتلندا، مطالبين بتطبيق القرار 194 من جهة حق العودة ورفض استمرار دولة الإحتلال الإسرائيلية في التعدي على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما وأحيا ناشطون ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني في أستراليا يوم الأرض الفلسطيني، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وألقوا بعض الكلمات الداعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.

وفي ذات السياق، نظمت حركة المقاطعة - فرنسا في مدينة ستراسبورغ حملة إعلامية حول نضال الشعب الفلسطيني في أرضه من أجل الحرية والعدالة ،ودعت الحركة خلال الفعالية إلى مقاطعة البضائع الصهيونية كجزء من المساندة للشعب الفلسطيني .

ومن ناحية أخرى، نفذت "رابطة فلسطين ستنتصر" حملة توعوية في مدينة تولوز للدعوة إلى مقاطعة تمور دولة الإحتلال الإسرائيلية تضامناً مع الفلسطينيين .

إضافة الى ذلك، نظم ناشطون بحركات المقاطعة في برلين وقفة جماهيرية بمناسبة يوم الأرض في 30 آذار للتأكيد على حق العودة تطبيقا للقرار 194 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فيما أحيا ناشطون في حركات المقاطعة بالسويد "الذكرى الـ 45" ليوم الأرض في مدينة يوتيبوري السويدية.

هذا، وقد شاركت مجموعة من الأطفال واليافعين في مدينة - رامسار الإيرانية بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى يوم الارض، حيث رفع المشاركون خلالها يافطات داعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.

كما زرعت مؤسسة فلسطين في باكستان الأشجار كنوع من التضامن مع الشعب الفلسطيني ورمزا لصمود الفلسطينيين وتمسكهم بأرضهم.

اخر الأخبار