الراتب (100%) حق مكفول للموظف..

الشيخ: ذاهبون الى الانتخابات ولكن ليس على حساب القدس.. وهناك تواصل مع مروان البرغوثي

تابعنا على:   11:14 2021-04-04

أمد/ رام الله: تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح(م7) وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، صباح يوم الأحد، بشأن موظفي 2005 في قطاع غزة،، وكذلك ملف المتقاعدين قسراً من موظفي السلطة الفلسطينية.

وأكد الشيخ في تصريح لإذاعة "صوت الوطن" المحلية، أن هناك قرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالبدء بحل ملف 2005 ولكن على مراحل.

وأضاف الشيخ أن القرار الرئاسي بحل ملف موظفي عام 2005، سيكون باستيعابهم على مراحل في إطار المؤسسة.

وأشار إلى أن هناك أزمة مالية تعصف بالجهاز المالي للسلطة الفلسطينية.

وفي ملف المتقاعدين قسراً، أوضح الشيخ أن هذا الملف في طريقه للحل وهناك قرار بهذا الشأن من الرئيس عباس ويجب أن ينفذ، وهناك قرار خطي بذلك.

ولفت إلى أن الرئيس عباس ألغى التقاعد القسري تماماً، ولكن يتم البحث حالياً عن صيغة لا ترهق خزينة السلطة الفلسطينية.

ودعا الموظفين للصبر شهرين أو 3 أشهر على الأكثر حتى يتم الانتهاء من عملية الانتخابات وبعدها سيتم حل كل هذه الملفات، مؤكدا على عودة الراتب 100% للموظفين في قطاع غزة هو حق مكفول.

وحول الانتخابات، قال الشيخ، إنه لا بديل عن اجراء الانتخابات بالقدس، مؤكدا أننا متجهون للانتخابات مئة بالمئة ولن يثنينا أحد عن ذلك ولكن ليس بأي ثمن لأن القدس رقم واحد ويجب أن لا نقع في الفخ السياسي من أجل إجرائها أن نبيع القدس ولن نبيعها.

ونوه الشيخ إلى أن الإسرائليين يضغطون علينا لمنع التوجه للجنائية الدولية وغيرها من الضغوط مقابل تقديم تسهيلات لنا منها ملف لم الشمل.

وحول الأوضاع الداخلية لحركة فتح، قال الشيخ، إن الحركة قوية وعصية على الانكسار وهي بألف خير، وأن الأسير مروان البرغوثي لا زال في فتح والاتصالات متواصلة معه.

اخر الأخبار