تسعى كل الأطراف لضمان نزاهتها..

الاتحاد الأوروبي: إسرائيل لم ترد بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس

تابعنا على:   09:00 2021-04-04

أمد/ رام الله: قال المتحدّث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، صباح يوم الأحد، إنّ إسرائيل للأسف لم يرد بشأن موقفه من الانتخابات الفلسطينيّة حتى اللحظة وإجرائها في القدس.

وتوقّع عثمان خلال تصريحاتٍ  لإذاعة "صوت فلسطين"، أنّ "تعمل كل الأطراف لضمان أن تكون هناك انتخابات نزيهة وشفافة في كل الأراضي الفلسطينيّة ترشحًا وانتخابًا".

وتابع، أنّ "هناك اتفاقيات موقّعة بين الجانبين وهناك نصوص واضحة تحدد آليات هذه الانتخابات وتؤكّد على ضرورة إجراء هذه الانتخابات، والاتحاد سيستمر في التواصل مع الجانب "الإسرائيلي" بشأن الانتخابات وسنبحث كل الخيارات المهمة لضمان إجراء الانتخابات وفق ما هو منصوص عليه في كل الاتفاقيات".

وشدّد، على أنّ "الاتحاد مستمر في بذل كل الجهود لضمان وجود بعثة أوروبيّة للرقابة على الانتخابات الفلسطينيّة، والأهم سير الانتخابات بكل يسر دون أي عراقيل".

يشار، إلى أنّ رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية، طالب قبل أيام الاتحاد الأوروبي "بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإلزامه باحترام الاتفاقيات الموقعة بما فيها إجراء الانتخابات في القدس المحتلة تصويتًا وترشيحًا".

وأكّد اشتية خلال استقباله قناصل وسفراء الاتحاد الأوروبي، على "ضرورة مشاركة المقدسيين في الانتخابات تصويتًا وترشيحًا مثلما عقدت الانتخابات التشريعيّة والرئاسيّة السابقة، وذلك ما نصت عليه الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال".

وأرسل ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف، طلب لإسرائيل من أجل دخول فريق مراقبين دوليين للانتخابات، لكن لم يتم الرد بهذا الخصوص حتى الآن".

اخر الأخبار