مركز حماية وتنمية الطفولة والتوجيه السياسي ينظمان محاضرة لطلاب التدريب الميداني

تابعنا على:   14:45 2021-04-03

أمد/ البيرة: نظم مركز حماية وتنمية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع التوجيه السياسي، محاضرة حول التنمر لطلبة الخدمة الاجتماعية من جامعة القدس المفتوحة.

وشكر مدير المركز باسل حسن، الطلاب على التزامهم في التدريب الميداني في مقر المركز، والذين أنهوا فترة التدريب المتفق عليها لمساق التدريب الميداني4.

من جانبه، قدم مدير عام العلاقات العامة في التوجيه السياسي عبد الكريم عرقوب محاضرة حول التنمر بحضور كل من الطلاب المتدربين  والموظفين والاطفال المتواجدين في المركز.

وعرفت  المحاضرة التنمر بأنه تعرض الطفل بشكل متكرر لمحاولات هجوم كلامي أو جسدي أو تخويف و يحدث بين شخص قوي يهاجم شخصا آخر اضعف منه سواء من الناحية البدنية او النفسية.

 وحددت أنواع التنمر بالتنمر الجسدي الصادر ضمن تصرف جسدي عنيف يؤدي إلى الحاق أذى  بشخص أو ممتلكات، و التنمر اللفظي مثل اطلاق القاب مهينة و تهديدات لفظية و تعابير عنصرية ،أما النوع الثالث فهي التنمر النفسي مثل اطلاق شائعات مسيئة و نشرها عبر وسائل الاتصال .

أما عن الطرق التي بينتها المحاضِرة عن كيفية التصرف عند التعرض للتنمر، اظهار الثقة بالنفس وعدم الاستجابة للمتنمر وأن لا يظهر الأسى حتى لا يتمادى المتنمر وأن يتحدث الى المرشدين لحصر المشكلة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار