حبس العريان 15 يوماً احتياطياً لاتهامه بالتحريض على العنف في "رابعة"

00:31 2013-11-07

أمد/ القاهرة ـ أ ش أ :أمرت النيابة في مدينة نصر المصرية مساء الأربعاء بحبس القيادي الإخواني عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، لمدة 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجري معه لاتهامه بالتحريض على القتل والشروع في القتل والتحريض على العنف في أحداث الاعتصام المسلح لأعضاء الإخوان بميدان "رابعة العدوية".

وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق العريان في هذه القضية، في أعقاب انتهاء حبسه الاحتياطي على ذمة التحقيقات في شأن اتهامات في وقائع أخرى سبق والتي جرى التحقيق معه فيها بمعرفة نيابات الجيزة ومصر الجديدة وأمن الدولة العليا.

وقام فريق من محققي نيابة مدينة نصر، بالتوجه إلى سجن طره للتحقيق مع العريان، حيث أسندت إليه النيابة اتهامه بالتحريض على القتل والشروع في القتل والتعذيب بحق عدد من المواطنين، والتحريض على حرق مقر إحدى الشركات الحكومية.

وقامت النيابة بمواجهة العريان بالأدلة المطروحة ضده، والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن وما توصلت إليه التحقيقات التي تباشرها النيابة في الجرائم موضوع الاتهام، والتي أشارت إليه بأصابع الاتهام واشتراكه بطريق التحريض في ارتكاب جرائم العنف والتحريض على القتل التي جرت داخل محيط اعتصام رابعة.

اخر الأخبار