تصفيات مونديال 2022 ..

فوزان لروسيا وكرواتيا .. وقطر تتغلب على أذربيجان .. والتشيك تتعادل مع بلجيكا

تابعنا على:   01:52 2021-03-28

أمد/ تغلب منتخب روسيا على ضيفه منتخب سلوفينيا 2-1، يوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسجل أرتيوم دزيوبا ثنائية منتخب روسيا في الدقيقتين 26 و35، في حين سجل جوسيب إيليشيش هدف منتخب سلوفينيا الوحيد في الدقيقة 36.

وفي لقاء ثانٍ، ولحساب المجموعة ذاتها، تغلب منتخب كرواتيا على ضيفه منتخب قبرص 1-0.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق ماريو باساليتش في الدقيقة 40.

ولحساب المجموعة ذاتها، وفي وقت لاحق من هذه الليلة يستقبل منتخب سلوفاكيا منتخب مالطا.

ويحتل منتخب روسيا صدارة المجموعة بـ6 نقاط، يليه منتخبا سلوفينيا وكرواتيا بـ3 نقاط، ثم منتخبا سلوفاكيا وقبرص بنقطة، ثم مالطا بدون رصيد من النقاط.

قطر تتغلب على أذربيجان

تغلب منتخب قطر على منتخب أذربيجان 2-1، يوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وأقيمت المباراة على ملعب "ناجيردي ستاديون" بمدينة دبرتسن المجرية، وسجل حسن الهيدوس هدفي قطر في الدقيقتين 55 من ركلة جزاء و58، في حين دوّن راميل شياديف هدف أذربيجان الوحيد في الدقيقة 16 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني تواليًا للعنابي، حيث تفوق قبل أيام على منتخب لوكسمبورغ 1-0، في افتتاح مشاركته في هذه التصفيات قبل أيام.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد وجّه الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الأوروبية.

وعلى ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 ممثلًا للدولة المضيفة، فإن نتائج مبارياته لن تحتسب في ترتيب نقاط منتخبات المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات لوكسمبورغ والبرتغال وأذربيجان وصربيا وجمهورية أيرلندا.

التشيك تتعادل مع بلجيكا

تعادل منتخب بلجيكا مع مضيفه منتخب التشيك1-1، السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. 

ومنح لوكاس بروفود التقدم للتشيك في الدقيقة 50، وعادل روميلو لوكاكو النتيجة لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 60.

وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب بيلاروسيا على ضيفه منتخب إستونيا 4-2.

وسجل أهداف المنتخب البيلاروسي فيتالي ليساكوفيتش في الدقيقتين 44 من ركلة جزاء و83، ويوري كينديش في الدقيقة 84، وبافيل سافيتسكي في الدقيقة 81.

فيما سجل هنري انيي هدفي المنتخب الإستوني في الدقيقتين 31 و55.

وشهدت المباراة طرد كارل أويجوس، لاعب المنتخب الإستوني في الدقيقة 77 لنيله الإنذار الثاني.

ويتصدر منتخب التشيك المجموعة بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب بلجيكا، ثم منتخب بيلاروسيا بـ3 نقاط، ثم منتخبا ويلز وإستونيا بدون نقاط.

اخر الأخبار