تعطل 60% من خدمات الإنترنت في الكويت بشكل مفاجئ

تابعنا على:   17:33 2021-03-27

أمد/ الكويت - وكالات: تعرضت خدمات الإنترنت في الكويت، يوم السبت، لبطء شديد نتيجة انقطاع عدد من الكوابل الدولية، ما أدى إلى تعطل ما يقارب 60 في المئة من خدمات الإنترنت في الكويت.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية " كونا"، أفادت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية بأن "فرق الطوارئ من إدارة الوصلات الدولية بالهيئة متواجدة في الموقع الذي تعرض لقطع وتوقف الكوابل الدولية وعطلت قرابة 60 بالمئة من خدمات الإنترنت".

ونقلت الوكالة عن مدير إدارة الوصلات الدولية بالهيئة جمال صادق، قوله إن "قطع الكابلات جاء في عدة اتجاهات الأول بين مقسم (أم الهيمان) ومركز حدود (نويصيب) والثاني بين مقسم (أم الهيمان) ومقسم (الزور) والثالث بين مقسم (الجهراء) ومركز حدود (السالمي) ما أدى إلى توقف ثلاث أنظمة كوابل دولية بالكامل".

وأشار صادق إلى أن هناك تنسيقا مشتركا بين فرق الطوارئ التابعة للإدارة مع وزارة الخدمات والمقاولين المعتمدين لإصلاح تلك الكابلات، خلال الساعات القادمة بأسرع وقت.

ولفت إلى خطوة الهيئة خلال الفترة المقبلة لإنشاء منظومة كوابل محلية جديدة في البلاد، لتفادي القطوعات في المستقبل ومستقلة عن الكوابل الدولية تسعى أيضا لتخفيف من ضغط الشبكات (الإنترنت) في ساعات الذروة.

اخر الأخبار