صحيفة تفضح بايدن وتنشر صور "أوراق الغش" التي حملها في المؤتمر الصحفي

تابعنا على:   13:04 2021-03-27

أمد/ واشنطن: نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورا لما أسمته "أوراق الغش - cheat sheets"، التي حملها الرئيس الأمريكي جو بايدن في أول مؤتمر صحافي له منذ تنصيبه رئيسا في 20 يناير الماضي.

وقالت الصحيفة، إن أوراق بايدن شملت صور وأسماء الصحفيين الذين يخطط لمنحهم فرصة لطرح الأسئلة، كما تضمنت نقاط معلومات سريعة، منها أن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الثالثة عشرة في قائمة جودة البنية التحتية عالميا، بعد أن كانت في المرتبة الخامسة في عام 2002.

ورغم هذه البطاقات التي كانت مكتوبة بخط عريض، وقع بايدن في الخطأ، إذ قال إن واشنطن تحتل المرتبة الـ 85 عالميا في البنية التحتية، قبل أن يصحح نفسه.

وبعد التحدث لمدة أربع دقائق عن اندفاع المهاجرين على الحدود، قال: "والشيء الآخر الذي نقوم به، يمكنني أن أضيف ..." قبل أن يقطع نفسه ليسأل، "هل سأمنحك وقتًا طويلاً يسأل؟ لأنه إذا كنت لا تريد التفاصيل ... "

وتابع: "لا أعرف مقدار التفاصيل التي تريدها بشأن الهجرة". "ربما سأتوقف عند هذا الحد."

في نقطة أخرى، كان بايدن يتحدث بإسهاب عن تعطل مجلس الشيوخ عندما فقد حبل أفكاره مرة أخرى.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أنه في المؤتمر الصحفي الذي استمر لمدة ساعة، دعا بايدن 10 مراسلين فقط لطرح الأسئلة، وركز الكثير منهم على أزمة المهاجرين على الحدود الجنوبية، ولم يتركوا سوى القليل من الوقت لمواضيع أخرى.

هذا وهاجم مراسل شبكة "فوكس نيوز" بيتر دوسي، بايدن لعدم تلقيه أي أسئلة منه في المؤتمر الصحفي، قائلا إن لديه "ملفا مليئا بالأسئلة" كان يريد طرحها على بايدن.

كلمات دلالية

البوم الصور