بلدية غزة تبحث مع نُخب شبابية تعزيز مشاركتهم في صنع القرار

تابعنا على:   16:24 2021-03-24

أمد/ غزة: بحث أعضاء من مجلس بلدية غزة، يوم الأربعاء، مع نُخب شبابية تعزيز مشاركتهم في عملية صنع القرار واتخاذه، ضمن سياسة الانفتاح على المجتمع وتعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته البلدية بالتعاون مع المنتدى الاجتماعي التنموي، في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، حضره عضوا المجلس البلدي الدكتور جميل طرزي وفداء المدهون، ومديرة المشاريع في المنتدى التنموي الاجتماعي م. نريمان الحويحي، ولفيف من النُخب الشبابية.

وأكد عضو المجلس البلدي د. جميل طرزي، أن بلدية غزة تفتح أبوابها أمام الشباب كافة والهيئات والمؤسسات الشبابية والمجتمعية، لتعزيز مشاركتهم في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة ضمن سياسات المجلس في تعزيز مشاركة المجتمع المحلي.

بدورها، أشادت عضو المجلس البلدي فداء المدهون بالدور الذي يلعبه الشباب في المجتمع الغزي وتواجدهم الدائم في كافة مناحي الحياة، مشيرةً إلى التعاون والتواصل الدائم بين البلدية والهيئات الشبابية لتعزيز العمل التشاركي، ودمج الشباب في الأنشطة المجتمعية.

واستعرض فريق متابعة أداء البلدية ورقة حقائق حول تحديات مشاركة الشباب في صنع القرار، وكيفية تقليل الفجوة بين الشباب وصناع القرار لفتح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم وزيادة الوعي لديهم وتوضيح آثار التهميش التي يواجهها الشباب في المجتمع.

أكد عضوا المجلس البلدي على ضرورة إشراك الشباب في عملية رسم السياسات المجتمعية وعملية التطوير والبناء لتلبية احتياجاتهم وتحقيق طموحاتهم.

يذكر أن المنتدى شكل فريقًا شبابيًا لمتابعة أداء بلدية غزة، في إطار تمكين الشباب من المشاركة في صناعة القرار وتنفيذه ومشاركتهم في مجالس الهيئات المحلية، وقد قام الفريق بإعداد ورقة حقائق حول التحديات التي تواجه الشباب في المشاركة في عملية صنع القرار في بلدية غزة.

اخر الأخبار