عباس من بيت ساحور: باقون رغم انف الجميع في ارضنا

تابعنا على:   23:22 2013-11-06

أمد/ بيت ساحور : شدد الرئيس محمود عباس، اليوم الاربعاء، على بقاء الفلسطينيين في ارضهم، قائلا "ولدنا هنا وسنبقى رغم انف الجميع".

جاء تصريح الرئيس بعد وضعه حجر الأساس لمستشفى حقل الرعاة التابع لجمعية بيت ساحور التعاونية للضمان الصحي.

وقال الرئيس "إنه شرف كبير لنا أن نكون هنا في مدينة الرعاة بيت ساحور التي بشرت بميلاد السيد المسيح من ذلك الوقت وشعبنا مزروع في هذا البلد ويعيش فيه رغم أنف الجميع، وسنستمر في العيش في هذا البلد حتى نحصل على الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف: إن هذا المستشفى هو صرح من الصروح التي نفتخر بها والتي تبنى بسواعد فلسطينية من أجل صحة المواطنين ومن أجل رعايتهم، والاهتمام بهم، وليس هناك عمل أفضل من أن نهتم بصحة أهلنا وإخواننا وأبنائها.

وأوضح، 'أن الاهتمام بصحة الإنسان هو الأساس لكل الشعوب التي تريد أن تعيش الحياة ونحن كشعب فلسطيني نريد أن نعيش الحياة حرة وبكرمة".

وكان رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك قد رحب بالرئيس وخاطبه بالقول "إنها مناسبة عزيزة على قلوب أبناء هذه المدينة ونحن نحتفل معا بوضع حجر الأساس للمستشفى الذي يكرس وحدة المدينة نحو بناء المؤسسات التي ستكون العون الأكبر في بناء دولاتنا العتيدة وعاصمتها القدس الشريف".

وأشار إلى أن هذا الصرح الصحي سيقدم الخدمة لشريحة كبيرة من المواطنين داخل وخارج المدينة وبالتالي سيكون عون نحو تخفيف الأعباء والمسؤوليات الملقاة على كاهل وزارة الصحة.

بدوره أشار رئيس جمعية بيت ساحور التعاونية للضمان الصحي خضر كوكالي، إلى أن مستشفى حقل الرعاة يقع على مساحة تصل الى 4192 مترا مربعا، سيشمل خمسة طوابق وتبلغ تكاليف بناءه دون التجهيز حوالي مليون دولار والتشطيب سيكلف حوالي ثلاثة ملايين وستمائة ألف دولار، في حين أن الأجهزة الطبية تبلغ قيمتها المالية أربعة ملايين دولار.

واوضح ان تمويل البناء تاتي على نفقة الصندوق العربية الكويتي وهيئة الاعمال الخيرية الامارتية / عجمان والتعاون الاندلسي.