راصد جوي يحذر: أجواء مغبرة ستتعرض لها فلسطين يوم الثلاثاء

تابعنا على:   22:12 2021-03-22

أمد/ رام الله: حذر الراصد الجوي ليث العلامي، مرضى حساسية العيون والجهاز التنفسي والربو والجيوب من الجو المغبر الذي ستتعرض له فلسطين مساء الثلاثاء، داعيا إلى الالتزام بالكمامات، وارتداء نظارة حماية للعين.

وقال العلامي عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، مساء الاثنين، مرفقا صورة للأقمار الصناعية: "هذا الغُبار سوف يتحرك للشرق باتجاه بلاد الشام خاصة يوم الثلاثلاء بعد الظهر ، بالاضافة لتوقعات بهبات نشطة للرياح وبالتالي سيكون الطقس مُغبر بشكل متفاوت، وربما يكون بشكل كثيف في جنوب فلسطين مثل النقب".

وأضاف: "لاحظوا كيف الغُبار والعوالق الجوية واضحة بالمنطقة الممتدة من ليببا لمصر وحتى داخل البحر المتوسط جنوب تركيا واليونان (باللون البرتقالي) والمرافقة لمنخفض جوي خماسيني داخل صحراء الليبية، والفرق بينها وبين الأجواء داخل المنطقة (الحمراء) يلي مبين كيف انها نقية وصافية من اي هباء جوي".

طقس فلسطين خلال الأيام القادمة

طقس فلسطين ليلة الاثنين غائماً جزئياً إلى غائم دافئاً في معظم المناطق ، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الثلاثاء

فيما يكون طقس فلسطين يوم الثلاثاء الجو غائماً ومغبرا، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجات مئوية ويبقى الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

الأربعاء

فيما يكون طقس فلسطين الأربعاء، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية ، والرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الخميس

إلى ذلك، يكون طقس فلسطين الخميس غائماً جزئياً إلى غائم بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية ، والرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

كلمات دلالية

اخر الأخبار