رئيس بلدية النصيرات: "نعتز بدور المرأة وأهميته في المجتمع"

تابعنا على:   14:07 2021-03-21

أمد/ النصيرات: عقد رئيس بلدية النصيرات أ. إياد مغاري بحضور عضوتي المجلس البلدي د. شيماء أبو خبيزة و أ. مجدولين درويش، لقاءً مجتمعيا مع عدد من النساء الفاعلات، بمناسبة يوم الأم، ولاطلاعهم على أبرز ما نفّذته البلدية من مشاريع خدماتية لأهالي النصيرات.

وقال "مغاري" في كلمته: "تعتبر المرأة سبباً في قيام المجتمعات وبناء الحضارات وتطور الأمم، لأنَّها مربية الأجيال ومُنشئة الأطفال، ومن الطبيعي أن يكون لها يوم عالمي يَحتفل به العالم أجمع".

وأضاف "المرأة عقلٌ يدبر وهمة لا تتوقف وعزيمةٌ لا تنحني، ويجب علينا أن نتعامل مع ما تمتلكه المرأة من إمكانات لخدمة مصالح الأمة جمعاء".

وأشار إلى أنه كان لبلدية النصيرات العديد من أوجه التعاون والتقدير للمرأة ودورها في المجتمع، والتي تمثلت في الحرص على وجودها ضمن مكونات المجلس البلدي ومشاركتها في صنع القرار، ودورها في إعداد الخطة الاستراتيجية للنصيرات من خلال عضويتها في لجان الأحياء.

وذكر أنه تم تشكيل لجنة خاصة بإدارة النفايات الصلبة، جميع أعضائها من النساء، وهي لجنة تهتم بالواقع الصحي والبيئي في النصيرات والعمل على توعية السكان وتثقيفهم في هذا الجانب، كما أن للمرأة عضوية في لجنة المسائلة المجتمعية، مبينا أن البلدية تحرص على حضور ومشاركة المرأة في كافة اللقاءات التي يتم تنفيذها.

وأوضح رئيس بلدية النصيرات في كلمته رؤية ومسارات عمل المجلس البلدي، متحدثا عن أبرز المشاريع الخدماتية التي تم تنفيذها خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تم إنجاز مشروع إعادة تأهيل شارع خالد بن الوليد، والتغلب على مشكلة المياه بشكل كامل من خلال انشاء خزان مياه اضافي وحفر 9 آبار مياه موزعة داخل أحياء النصيرات،

بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع صرف صحي بمناطق متفرقة، وتغذية آبار رئيسية ومضختي صرف صحي بخط كهرباء على مدار الساعة، كما تم فتح وتوسعة عدد من الشوارع الحيوية بالنصيرات.

وذكر أن العمل متواصل على قدمٍ وساق في مشروعي شارع المقبرة، وتطوير منطقة صلاح شحادة من خلال صندوق تطوير البلديات،

مبينا أنه سيتم العمل قريباً على تطوير شارع حي الرحمة والشارع الموازي له من الناحية الجنوبية، بالإضافة إلى شارع أبو جبة المقابل لمحطة البربرواي للبترول.

وأوضح مغاري ،أنه يوجد مساعي جادّة لإعادة تعبيد وإصلاح شارع أبو بكر الصديق بشكل كامل، بالإضافة إلى إعادة تنظيم منطقة الدوار،

مبينا أنه سيتم خلال النصف الثاني من العام الحالي العمل على تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل عدة شوارع بمنطقة بلوك C، والتي من بينها شارع القادسية الممتد من شارع صلاح الدين شرقا حتى مقبرة الكلبوش غربا، ومن مسجد الهدى شرقا حتى المقبرة غربا، والشوارع الموازية، بالإضافة إلى عدة شوارع فرعية أخرى في ذات المنطقة.

وبيّن "مغاري" أنه تم البدء خلال الفترة الماضية بمشروع ترميم لمبنى بلدية النصيرات وفق مراحل متتالية، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى، وسيتم البدء بالمرحلة الثانية خلال الفترة القليلة المقبلة، ليصبح مبنى البلدية لائقا بمكانة النصيرات وأهلها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار