الحايك يثمن جهود مصر في إنجاح جلسات الحوار الوطني ويؤكد أهمية التعاون الفلسطيني معها

تابعنا على:   13:59 2021-03-18

أمد/ غزة: توجه علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، بالشكر لمصر  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهاز المخابرات العامة، على جهودهم المتواصلة في دعم قضايا الشعب الفلسطيني، والتي كان أخرها استضافة جلسات الحوار الوطني على طريق إجراء الانتخابات وضمان نجاحها، من خلال تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية.

وثمن الحايك في بيان صحفي وصل "أمد للإعلام"، الجهد المصري على مدار 14 لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، والرعاية الكريمة للحوار للوطني، والسعي الدائم لرفع الحصار عن قطاع غزة من خلال الفتح الدائم لمعبر رفح روفد القطاع بالاحتياجات المعيشية والانسانية.

وأكد أنّ فلسطين وأهلها لن ينسوا الدور التاريخي للأم الكبيرة مصر في الدفاع عن القضايا الوطنية، مشيراً إلى أنها ستبقى الحضن الدافئ لفلسطين وغزة، الذين يتمنون الخير والسلام لمصر وشعبها.

وأعرب الحايك، عن ثقته بأن الجهود التي تقوم بها الشقيقة الكبرى مصر ستسهم في نيل شعبنا لحقوقه المشروعة وصولاً؛ لإنهاء الاحتلال وتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد على أهمية زيادة التعاون الفلسطيني والمصري في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التبادل التجاري بما يساهم بتخفيف وطأة الحصار الاسرائيلي المتواصل على غزة منذ 14 عاماً، وحرمان الاحتلال من ورقة ضغط على شعبنا الساعي للعيش بسلام كباقي شعوب العالم.

اخر الأخبار