لجنة الانتخابات تواصل فعالياتها وأنشطتها التوعوية في قطاع غزة

تابعنا على:   13:22 2021-03-18

أمد/ غزة: عقدت لجنة الانتخابات المركزية ممثلة بالمقر الإقليمي ومكاتب المناطق الانتخابية في قطاع غزة، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات والفعاليات المرتبطة بالتوعية والتحضير للانتخابات الفلسطينية 2021.

وشارك المدير الإقليمي للجنة الانتخابات جميل الخالدي في ورشة عمل عقدها مركز الميزان لحقوق الإنسان حول الانتخابات الفلسطينية، بحضور عدد من ممثلي هيئات ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان.

وأكد الخالدي خلال الورشة على أن اللجنة تقف على مسافة متساوية من جميع الأحزاب السياسية، وتسعى لعقد انتخابات تتسم بالنزاهة والشفافية. كما أجمع المشاركون على أن اللجنة أثبتت نزاهتها في العملية الانتخابية في مرحلتي التسجيل والنشر والاعتراض.

من جهة أخرى، زار وفد من المقر الإقليمي، مقر الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في مدينة غزة، لتزويدهم برزمة من المنشورات التوعوية ومناقشة شروط الترشح، وبحث مواءمة إجراءات اللجنة بما يتيح وصول الأشخاص ذوي الإعاقة وفقاً لأعدادهم وتوزيعهم الجغرافي في كل محافظة. والتأكيد على أهمية التعاون المشترك من أجل تشجيع وتوعية الأشخاص ذوي الاعاقة على المشاركة الفاعلة في الانتخابات.

وشاركت دائرة غزة الانتخابية في يوم دراسي حول "أثر الانتخابات الفلسطينية على الحياة السياسية" في كلية الرباط الجامعية، وأوضح منسق الدائرة محمد أبو الخير في مداخلته ملامح النظام الانتخابي والقرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بخصوص الانتخابات العامة وتعديلاته.

كما زار وفد من مكتب منطقة خانيونس الانتخابية مديرية التربية والتعليم شرق خانيونس بهدف التنسيق والتحضير للمرحلة القادمة من العملية الانتخابية، حيث جرى في اللقاء بحث دور المديرية في المرحلة المقبلة من العملية الانتخابية، وتم الاتفاق على ضرورة اختيار المدرسين الأكفاء للعمل مع اللجنة في مرحلة الاقتراع، وتجهيز قاعات تدريب لخدمة اللجنة.

وشارك مكتب رفح الانتخابي في جلسة حوارية بعنوان "الانتخابات الفلسطينية بارقة أمل" عقدت في قاعة الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون جرى خلالها التأكيد على أهمية الانتخابات لتغير الواقع وحل المشاكل العالقة، كما ناقشت الجلسة دور الشباب في مختلف مراحل العملية الانتخابية، وجرى التوصية بضرورة عقد ورش توعية بالانتخابات وأهمية المشاركة الفئات الشبابية فيها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار