مجدلاني في اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية نحيي جنود الخدمة الاجتماعية في الميدان

تابعنا على:   13:49 2021-03-15

أمد/ رام الله: أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني على دور الخدمة الاجتماعية كمهنة انسانية وأخلاقية في اعلاء شأن الفرد والانسان وحفظ كرامته، مشيداً على وجه الخصوص بدور الاخصائيين والمرشدين والباحثين الاجتماعيين العاملين في ميادين الخدمة الاجتماعية المختلفة.

وجاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، الذي يصادف هذا العام يوم الثلاثاء السادس عشر من مارس، قائلا" إن الأدوار التي يقوم بها الاخصائيون والمرشدون والباحثون الاجتماعيون ادواراً  ريادية ومحورية، فهم جنود الواجب الإنساني والوطني وخصوصا عملهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تفرضها جائحة كورونا والتي تطال عديد المستويات الاجتماعية والنفسية والصحية والاقتصادية، وأن جهودهم المقدرة دفعت نحو استمرار تقديم الخدمات التي تقدمها المديريات والمراكز، والمؤسسات، وخصوصا تلك الخدمات المقدمة للأسر الفقيرة وللفئات الأكثر تهميشا من كبار السن وذوي الاعاقة والاطفال والنساء.

وتقدم د. مجدلاني بالتحية لكل للأخصائيين والمرشدين والباحثين الاجتماعيين العاملين في الميدان داخل  مديريات التنمية الاجتماعية ومراكزها، ونظرائهم العاملين داخل مؤسسات القطاع العام والخاص والأهلي على الدور الوطني والريادي الذي يقومون به في ظل الظروف الصعبة والطارئة التي تمر بها دولة فلسطين بمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وموضحا ،أن وزارة التنمية الاجتماعية تشهد تحولا جوهريا ومحوريا في عملها باعتماد النهج التنموي، انسجاما مع رؤيتها الجديدة المتمثلة ببناء مجتمع متضامن ومنتج ومبدع يحرر طاقات أفراده ويؤمن بالحقوق والشراكة والعدالة والمساواة والإدماج.

اخر الأخبار