الشخصيات المستقلة: لم نشارك ونرفض محاصصة الفصائل بحوار القاهرة

تابعنا على:   09:59 2021-03-15

أمد/ غزة: أعلن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات برئاسة د.ياسر الوادية عضو لجنة تفعيل منظمة التحرير، أنّه لم يشارك بحوارات القاهرة الأخيرة ونرفض محاصصة بعض الفصائل لإدارة الانقسام البغيط وليس حرصهم على تنفيذ المصالحة الفلسطينية الحقيقية.

واضاف الوادية في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أننا نرفض بأشد العبارات المحاصصة من بعض الفصائل التي حرصت على إدارة الانقسام منذ عام 2007. و الأولوية لتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أساس الاتفاق على برنامج وطني يلبي طموح الشعب الفلسطيني في الداخل و الشتات، و نرفض تحديد عدد أعضاء المجلس الوطني و تقسيمه بما يتجاوز نظام المجلس الوطني بتركيبته التي تضم أعضاء مستقلين يشكلون حوالي ثلث أعضاء المجلس، و تغييب ممثلي الاتحادات العامة و النقابات التي تشكل عصب المجتمع الفلسطيني.

ومن جهته، شدد المستشار سمير موسى مساعد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أننا لن نسمح باستمرار هذه الفوضى السياسية لمصلحة بعض الفصائل المستفيدة بغزة والضفة من استمرار الانقسام الأسود .

ومن جانبه، أكد مراد الريس مساعد رئيس التجمع بغزة ان تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عضو في لجان المصالحة الخمس، المنبثقة عن حوارات القاهرة وهي لجان المصالحة المجتمعية والحكومة والأمن والانتخابات وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بالإضافة للجنة الحريات.

اخر الأخبار