شرطة حماس تؤكد استمرار التحقيق في مقتل العرعير....والشعبية تدعو لتغليب لغة العقل

تابعنا على:   10:16 2021-03-10

أمد/ غزة: أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صباح يوم الأربعاء، على ضرورة "ضبط النفس" ودعت العائلات الفلسطينية لتغليب لغة العقل.

وقالت الشعبية في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، على ضوء الأحداث المؤسفة التي حصلت ليلة الثلاثاء، في حي الشجاعية بين عائلتين فلسطينيتين مناضلتين وأدت إلى وفاة شاب وإصابة عدد آخرين، تابعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بكل أسف وقلق ما جرى من شجار عائلي استُخدم فيه السلاح بشكل مخيف.

وأوضحت، في هذا الخصوص على ضرورة ضبط النفس وتغليب لغة العقل بين الكل الفلسطيني حفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي.

وشددت، على ضرورة عدم اللجوء إلى العنف مهما كانت مبرراته لمعالجة أية إشكاليات عائلية، فهذا السلاح مقدس وله حرمة ولا يوجه إلا للاحتلال المجرم الذي يواصل عدوانه الشامل على شعبنا ومناضليه.

ودعت، الأجهزة الأمنية والشرطية إلى ضبط استخدام السلاح ومحاسبة كل من يستخدمه في غير مكانه الصحيح للحفاظ على أمن واستقرار بلدنا، مطالبة كافة قطاعات شعبنا وفي المقدمة منهم القوى الوطنية والإسلامية والمجتمع المدني والمخاتير والعشائر والشخصيات المجتمعية ودواوين العائلات إلى المساهمة الفعَالّة في إنهاء ظاهرة استخدام السلاح والعنف في الشجارات العائلية، من خلال خطة وطنية عاجلة تضع الجميع أمام مسؤولياته، وتعمل على نشر الوعي بين أبناء شعبنا بخطورة هذه الظاهرة وتداعياتها الكارثية.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم شرطة غزة العقيد أيمن البطنيجي في تصريحات لإذاعة محلية، إن الشرطة تفرض سيطرتها الكاملة على إشكالية الشجاعية وأن التحقيقات والاعتقالات ما زالت مستمرة لمطلوبين على خلفية الحادثة.

وأوضح، أنّ حصيلة اشكالية الشجاعية هي قتيل واحد (عصام العرير) وعدد من الاصابات وصفت جميعها بالطفيفة.

وأشار ألى، أن عناصر الشرطة ما زالت موجود في مكان الحادثة لمنع وقوع أي إشكالية.

اخر الأخبار