بسبب فايروس "كورونا"..

صبيحات: الوضع الوبائي في "محافظات الضفة" آخذ بالتدهور بشكل أكبر

تابعنا على:   11:32 2021-03-08

أمد/ رام الله: أكد وسام صبيحات مسؤول ملف فيروس كورونا بوزارة الصحة بحكومة رام الله في شمال الضفة الغربية صباح يوم الاثنين، أن الوضع الوبائي في كافة المحافظات بالضفة الغربية آخذ بالتدهور بشكل أكبر.

وقال ضبيحات بتصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" وتابعها "أمد للإعلام"، إن الوضع الوبائي في كل المحافظات بدأ بالتدهور الحاد، والحالات التي تسجل أصبح لديها أعراض وهي بحاجة إلى أقسام مخصصة للعلاج.

ولفت، إلى أنه اليوم تم تشخيص نحو 70 إصابة بالفيروس، مشيرًا إلى أن الخطر لا يكمن في الأرقام المسجلة، بل الأعراض التي بدأت تظهر على المرضى في ظل أن حالة الاشغال للأسرة وصلت إلى 100%.

وشدد، أننا ما زلنا نعول على وعي المواطن، واليوم سيكون هناك جولة كبيرة في المحافظة على المحال التجارية لتحفيزهم على الالتزام، منوهاً إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد توصية من وزارة الصحة لإعادة الإغلاق الشامل.

وأشار، إلى أنه تم تجهيز قسم علاج كورونا في مستشفى ابن سينا التخصصي، مشيرًا إلى أنه سيتم غدًا توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة لتحويل المرضى من المستشفيات الحكومية إلى الخاصة.

من جهته قال حسام ولويل مدير وزارة الصحة في محافظة قلقيلية، إن نسبة الاشغال في مستشفى الشهيد عمر القاسم وصلت إلى 98%.

ولفت إلى أن اجتماعا عاجلا سيعقد اليوم للجنة الطوارئ العليا في قلقيلية وستصدر قرارات هامة قد تصل إلى الإغلاق الشامل 14 يومًا كحد أدنى.

اخر الأخبار