المدهون ووكيل تنمية حماس يؤكدان على التعاون والاستمرار في مكافحة ظاهرة التسول

تابعنا على:   22:48 2021-03-07

أمد/ غزة: أكد النائب ضياء الدين المدهون، ووكيل تنمية حماس د.غازي حمد، على التعاون بين المؤسسات الحكومية وإشراك المؤسسات الأهلية في استمرارية مكافحة ومعالجة ظاهرة التسول بشكل دائم على المستوى الاجتماعي والإجرائي والضبطي القانوني، باعتبارها ظاهرة دخيلة على عُرف مجتمعنا الفلسطيني المحافظ.

وقد حضر الاجتماع من رئيس ديوان النائب محمد مراد، ووكيل نيابة حماس سعيد البربار، ومدير العلاقات العامة والإعلام أ.طارق العف، ومدير عام تنمية حماس أ.رياض البيطار، ومدير عام الرعاية والتأهيل أ.محمد غنيم، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام د.حسام الدجني.

وبين المدهون إصداره التعليمات لرؤساء النيابات بحصر أسماء المتسولين، وتكليف المباحث العامة بالبحث والتحري عنهم، وعقد ورشة عمل خاصة تجمع الجهات ذات العلاقة للتنسيق والتعاون لمكافحة ومعالجة ظاهرة التسول المباشرة وغير المباشرة والتسول الإلكتروني، وخاصة المجرمين الذي يرسلون ذويهم من الضحايا للتسول.

وبدوره، أكد د.حمد أن وزارته تعمل على معالجة حالات التسول التي يتبين انها من حالات العوز ، وأقامت الوزارة حملة للحد من ظاهرة التسول، شملت لقاءات توعوية، وتبنّي الوزارة للمحتاجين ضمن قوائم المستفيدين لديها، وزوّدت النيابة العامة بقائمة المُمتهنين للتسول.

البوم الصور

اخر الأخبار