امتهن اغتصاب السلطة ..

مسؤول حمساوي يدعو لمحاسبة عباس لارتكابه " جرائم قانونية"!

تابعنا على:   19:29 2021-03-07

أمد/ غزة: دعا القيادي  في حركة حماس مروان أبو راس إلى محاسبة الرئيس محمود عباس لإصداره مراسيم بقانون باعتبارها "جرائم حقيقية".

وقال أبو راس في بيان له يوم الأحد، إنه ليس من صلاحيات عباس إصدار مراسيم على الاطلاق، "فالقرار بقانون لا ينطبق عليه بأي حال من الأحوال، وعباس يجب أن يحاكم ويحاسب على ما يفعل من جرائم بحق الشعب الفلسطيني"، على حد وصفه.

وأضاف:" عباس الآن مستبد بكل الصفات الاستبداد البشعة التي تفرد بها الحكام مثل فرعون وهامان والنمرود وهذه الأسماء الكثيرة فهو وضع مرسوماً للجمعيات الخيرية ووضع شروطاً ووضع قيوداً على الجمعيات".

وأكد أبو راس أن عباس يمتهن اغتصاب السلطات وعلى رأسها السلطة التشريعية علاوة على انتهاء ولايته الدستورية.

وشدد على أن المجلس التشريعي (المنحل) هو صاحب الحق الأصيل في اصدار التشريعات الفلسطينية وفقاً للقانون الأساسي ولا يجوز لعباس ممارسة الأعمال التشريعية في ظل وجود مجلس تشريعي قائم وفقا لنص المادة 47 مكرر من القانون الأساسي الفلسطيني.

وأشار أبو راس إلى أن الذي أعطى عباس الضوء الأخضر هو التوافق، الذي جرى في القاهرة، وهو لم يستخدمه لصالح الشعب وإنما استخدمه لتكبيل الشعب، ووضع القيود الإضافية عليه، مؤكداً أن عباس ليس أميناً ولا يؤتمن على الشعب الفلسطيني.

وقال إن "حقيقة ما يفعله محمود عباس هي جرائم حقيقية في حق الشعب الفلسطيني، وفي حق التشريع الفلسطيني وفي حق القضاء الفلسطيني وفي جميع مجالات الحياة الفلسطينية، مما قضى على الصورة النمطية التشريعية التي يفترض أن يكون عليها الشعب الفلسطيني". على حد قوله.

اخر الأخبار