"فايننشال تايمز": قائد عسكري إسرائيلي اجتمع مع عميد ايراني في فرنسا

تابعنا على:   20:40 2013-11-06

أمد/ لندن: كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن القائد السابق لاحدى الوحدات الخاصة في الجيش الاسرائيلي، دورون أفيتال، التقى مع جنرال في الحرس الثوري الايراني، لمناقشة البرنامج النووي الايراني.
تم اللقاء على هامش مؤتمر مغلق في قصر في فرنسا.
وفق تقرير الصحيفة البريطانية، حضر المؤتمر قادة سابقون من إيران وإسرائيل والصين والولايات المتحدة الأميركية وغيرهم من بلدان مختلفة، من بينهم رئيس الوزراء الاوسترالي السابق بوب هوك، الوزيرة الفرنسية السابقة للشؤون الخارجية والدفاع ميشيل اليو ماري وعدد من المسؤولين السابقين والدبلوماسيين.
هدف المؤتمر مناقشة الشؤون الدفاعية والدبلوماسية تحسباً للجولة القادمة من المحادثات النووية بين القوى العالمية الست وايران.
تركز النقاش بين الجانبين الاسرائيلي والايراني على ركائز المجتمع الايراني الثلاث: الإسلام، القومية والحضارة الغربية. وتمكن الجنرال الايراني من اقناع افيتال بأن إيران تشهد نقطة تحول هامة.
صاحب القصر الذي شهد الاجتماع شدد على دعم وزارة الدفاع الاسرائيلية لمشاركة أفيتال في المؤتمر. فيما نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الاسرائيلية وجود أي علاقة للوزارة بهذا اللقاء، مؤكداً انه جرى بصفة شخصية ولا علاقة له بأجهزة وزارة الدفاع.