نقابات العمال تعنى الصيادين الشهداء الثلاثة..

العمصي: سلوك الاحتلال تجاه الصيادين يجعله "المتهم الرئيس دوماً

تابعنا على:   11:41 2021-03-07

أمد/ غزة: نعى الاتحاد العام النقابات عمال فلسطين الصيادين الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا خلال ممارسة عملهم في الصيد البحري قبالة سواحل محافظة خان يونس.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال سامي العمصي: إننا "بكل الحزن والأسى نترحم على الشهداء الصيادين وهم: محمد حجازي صالح اللحام، يحيى مصطفى صالح اللحام ،زكريا حجازي صالح اللحام من  محافظة خان يونس الذين ارتقوا وهم يمارسون عملهم ويبحثون عن لقمة العيش".

وأضاف بأن، سلوك الاحتلال تجاه الصيادين بإطلاق النار اليومي وملاحقتهم وقصف قواربهم واعتقال العشرات منهم تجلعه دائما المتهم الرئيس بكل ما يحدث للصيادين".

وأشاد العمصي بالتضحيات التي يسطرها الصيادون رغم كل ما يتعرضون له من جرائم يرتكبها الاحتلال بهدف تفريغ البحر، وأنهم في خط الدفاع الأول من جهة الغرب تجاه كل مخططات الاحتلال الرامية إلى خنق قطاع غزة واقتصاده.

وأشار إلى أن الاحتلال ينتهك القانون الدولي باعتداءاته اليومية على الصيادين، وأن الصيادين يسجلون بشكل يومي عمليات ملاحقة وإطلاق نار.

وطالب نقيب العمال بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه وتوسيع رقعة مساحة الصيد والسماح بممارسة عملهم بحرية.

ولفت إلى أن الاحتلال أطلق اليوم النار بشكل مكثف تجاه المزارعين شرق خانيونس، معتبرا ما يحدث للمزارعين جرائم مركبة تهدف لضرب ٢٥% من الانتاج الزراعي بغزة الذي تمثله أراضي المزارعين في المناطق الشرقية.

اخر الأخبار