إسرائيل تدخل المرحلة الثالثة من تسهيلات الاغلاق لعودة الحياة الطبيعية

تابعنا على:   07:14 2021-03-07

أمد/ تل أبيب: صادقت الحكومة الإسرائيلية مساء يوم السبت، على إعادة الأنظمة الخاصة بتطبيق المرحلة الثالثة من تسهيلات فتح المطاعم والمقاهي وقاعات الاستقبال والفنادق وبعض الفصول الدراسية بعد أشهر من الإغلاق بسبب تفشي وباء كورونا. حسب قناة البث الرسمية العبرية "كان".

وكان التصويت قد تأجل بسبب استمرار ارتفاع معدلات الاصابات على الرغم من حملة التطعيم الواسعة والخلافات السياسية بين مكونات الحكومة.

ووفقا للمرحلة الثالثة التي تنطلق يوم الأحد من رفع القيود المفروضة على الحياة العامة في إسرائيل ضمن إجراءات الإغلاق الصحي جراء تفشي وباء كورونا، وتضم التسهيلات ايضا فتح المطاعم والمقاهي الصغيرة أمام كل المواطنين.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، عودة الصفوف السابعة حتى العاشرة إلى التعليم الوجاهي في البلدات الخضراء والصفراء وبعض البلدات البرتقاليّة بالإضافة إلى فتح مؤسسات التعليم العليا.

وتابع البيان فتح قاعات الأعراس ضمن تقييدات بنسبة امتلاء القاعة 50 في المئة من قدرتها الأصلية على ألا يزيد ذلك عن 300 شخص، بناءً على تعليمات "الشارة الخضراء"، ويمكن لـ 5 في المئة فقط من المشاركين الدخول عبر إبراز فحص سلبي.

وأضاف البيان أنه يتيح الجلوس في الداخل المطاعم للحاصلين بناءً على تعليمات "الشارة الخضراء" بنسبة امتلاء القاعة 75 في المئة على ألا يزيد ذلك عن 100 شخص، وفي الخارج حتى 100 شخص مع الحفاظ على بعد مترين بين الطاولات.

وبالسبة للفعاليّات الثقافية والرياضيّة ودور العبادة والمؤتمرات سمح حتى 500 شخص في مكان مغلق و750 في مكان مفتوح، أما فيما يخص القاعات أو الملاعب التي تضم أكثر من 10 آلاف مقعد يسمح بدخول 1000 شخص في المكان المغلق و1500 في المكان المفتوح.

كما سيفتح مطار بن غوريون بدءًا من يوم غد الأحد أمام 5 وجهات يوميا ويتعلق الأمر بنيويورك وفرانكفورت ولندن وباريس وكييف، على أن تضاف لاحقًا تورنتو وهونغ كونغ.