منظمة التعاون الإسلامي: تحذر إسرائيل من استفزاز مشاعر المسلمين في العالم

تابعنا على:   20:22 2013-11-06

أمد / القاهرة : عُقد في مقر منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة، اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة 40 لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، التي ستُعقد في جمهورية غينيا في الفترة 9-11 ديسمبر القادم.

هذا وشدد المجتمعون أن القرار الذي اتخذه المجلس اليوم يقضي بدعوة الدول الأعضاء إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع أي دولة تعترف بقرار إسرائيل بضم القدس، أو تقوم بنقل سفاراتها إلى هناك.

وكان قد اعتمد الاجتماع التحضيري للدورة الـ40 لمجلس وزراء الخارجية لدول التعاون الإسلامي، مشروع قرار وزاري يُحذر إسرائيل من مغبة تماديها في استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم، من خلال التصعيد الخطير لسياساتها وخطواتها الآثمة التي تهدف إلى تهويد وتقسيم المسجد الأقصى المبارك، والسماح لليهود بالصلاة داخل أسواره، وفي ساحاته، ويدين محاولات تقنين هذه الأفعال الخطيرة من خلال الشروع في سن قوانين ووضع أنظمة عنصرية باطلة.

 وحذر من أن مثل هذه المخططات تُنذر بتفجير الوضع في المنطقة، وإشعال صراع ديني تتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عنه، ويدعو المجتمع الدولي إلى لجم إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وحملها على وقف هذه الاعتداءات الخطيرة، والاستهتار بالأمن والسلام في المنطقة.

 

اخر الأخبار