أكدوا استمرارهم بالخطوات الاحتجاجية

غزة: سكان البرج الإيطالي المدمر يطالبون اشتية إصدار أوامر البناء بعد التأخير- صور

تابعنا على:   12:00 2021-03-06

أمد/ غزة - خاص: نظمت عائلات برج الايطالي وقفة احتجاجية ضد مماطلة وزير الاسكان والاشغال في قرار بناء البرج، الذي دمرته قوات الاحتلال بطائراتها الغادرة وحطمت أمال، وهدمت أحلام أسر البرج الذين يسكنوا فيه ولم تترك لهم شيئا وجعلت منه اثر بعد عين مطالبين وزير الإسكان والاشغال بالكف عن المماطلة، والوعود بموعد بناء البرج خصوصًا بعد الحصول على عقد المقاولة للبناء بتاريخ 12/9/2020 وانتظروا التنفيذ بلا جدوى.

وهتف سكان البرج، مطالبين بالإسراع في بناء البرج ولم شملهم بعد معاناة طويلة بين الايجار والتنقل.

وطالب السكان، رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية بإصدار أوامره فورًا، لوزير الإسكان لمنح المقاول أمر التنفيذ والمباشرة في العمل لبناء البرج، مشيرين إلى أن وزير الاسكان الذي لم يكلف خاطره لطمأنة السكان ولو بكلمة.

 وقال السكان، في بيان له وصل "أمد للإعلام" نسخًة عنه، إننا نبدأ أولى خطواتنا الاحتجاجية أمام مكتب وزير الاسكان الذي يأتي إلى غزة كل أسبوع، ولا أحد يعلم عنه شيئًا وأمام هذا الواقع.

ودعوا في البيان، وكالة الغوث الأونروا بتسديد بدل ايجار للمستأجرين عن الفترة السابقة، والاستمرار بذلك حتى عودة المشردين إلى شققهم في البرج بعد اعماره.

وأعلنوا عن استمرارهم بالخطوات الاحتجاجية حتى البدء في بناء البرج، والتعامل بجدية مع السكان المقهورين والذين يشعرون بخذلان كبير من أصحاب القرار.

يذكر أن مجلس سكان "البريج الايطالي" يوم الجمعة، أعلن لوقفة احتجاجية، ضد مماطلة وزير الاسكان والاشغال في قرار بناء البرج.

وقال مجلس سكان البرج الايطالي أن الوقفة الاحتجاجية ستكون ضد مماطلة وزير الاسكان والاشغال في قرار بناء البرج يوم السبت الموافق 2021/3/6  من الساعة العاشرة صباحا حتى الحادية عشر.

البوم الصور

اخر الأخبار