إسرائيل: فرض اغلاق عام رابع "ممكن جدا" بسبت تزايد إصابات "كورونا"

تابعنا على:   07:27 2021-03-04

أمد/ تل أبيب: حذر المنسق الحكومي لمكافحة انتشار كورونا في اسرائيل البروفيسور نحمان آش يوم الأربعاء، من امكانية فرض اغلاق جديد رابع "ممكن جدا" في حال عدم التقيد بالتعليمات على الرغم من حملة التطعيم الواسعة التي يتم تنفيذها في البلاد.

وقال البروفيسور نحمان آش للقناة العبرية (12)، إن قرار إعادة فتح مطار بن غوريون للسماح للإسرائيليين بالعودة إلى بلادهم قبل انتخابات 23 مارس/ىذار الجاري "بعيد كل البعد عن الواقع"، قائلا إن المبادرة تنطوي على مخاطر إدخال أنواع جديدة من وباء كورونا في إسرائيل.

وأشار نحمان إلى أنه من المتوقع حدوث زيادة في معدل الإصابات في الأسابيع المقبلة بسبب احتفالات عيد المساخر "البوريم" التي تم تنظيمها في نهاية الأسبوع المنصرم.

وحذر نحمان آش من أن "أمامنا بضعة أسابيع حاسمة"، مضيفا أن "المراقبة الخاصة" لمعدلات الإصابة بالأمراض مطلوبة" وتابع "من الممكن تماما أن نشهد زيادة في عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة وقد نضطر إلى فرض مزيد من القيود وربما حتى احتواء آخر".

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد أعلنت في وقت سابق من يوم الأربعاء، عن تشخيص 4,265 اصابة جديدة بفيروس كورونا، والتي جاءت بعد اجراء 91,122 فحصا، كانت نسبة الفحوصات الايجابية خلالها 4.8 في المئة.

ووفقا للبيانات فان هناك 717 اصابة خطيرة من بينهم 7 أطفال وفتيان، بينما هناك 224 مصاب يستعينون بأجهزة التنفس، وبلغ عدد الاصابات النشطة 42,733 اصابة، واجمالي الوفيات ارتفع الى 5,797 حالة وفاة.

فيما وصل عدد الاسرائيليين الذي تلقوا الجرعة الاولى من التطعيم بلغ 4,811,712 شخص من بينهم 3,503,621 شخص تلقوا الجرعة الثانية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار