محميات فلسطين تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية

تابعنا على:   13:27 2021-03-03

أمد/ رام الله: شارك موقع محميات فلسطين الإلكتروني، في اليوم العالمي للحياة البرية الذي يصادف الثالث من مارس سنويًّا تحت شعار "الغابات وسبل العيش: الاستدامة للناس والكواكب" بهدف رفع الوعي البيئي حول الحيوانات والنباتات البرية في العالم.

وأشار الموقع في بيان صحافي صدر عنه ،يوم الأربعاء، بأن مستقبل الحياة البرية في أيدينا ويجب علينا مواجهة التهديدات والمخاطر التي تواجه الأحياء البرية والنباتية وبذل الجهود المحلية والدولية لوقف تدهورها، حيث تعتبر الغابات والأراضي الحرجية التي تغطي ما يقرب من ثلث مساحة اليابسة ، ركائز أساسية لسبل عيش الإنسان ورفاهه.

وقال، بأن فلسطين استقبلت أعداد قليلة من طائر السمامة وهي في انتظار وصول أعداد أخرى حيث في تصل أعداد مختلفة في مثل هذا الوقت من كل عام، مشيرة إلى أهمية حماية الطيور المهاجرة إلى أراضينا كما تم العمل على حمايته من قبل فريق الموقع في بيت لحم.

وبين الموقع، بأن للحيوانات والنباتات البرية قيمة طبيعية لمساهمتها في الجوانب البيئية والجينية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والثقافية والترفيهية والجمالية لرفاه الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة ، مشيرا إلى اعتبار الحياة البرية من المكونات الرئيسية للتنوع البيولوجي في العالم، وذلك بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأكد محميات فلسطين، على أهمية اليوم العالمي للحياة البرية وشعاره الذي يشير إلى الروابط بين غابات كوكبنا والأراضي الحرجة وصون سبل العيش التي نعتمد عليها بشكل مباشر، مع إيلاء اهتمام خاص بالمعارف التقليدية للمجتمعات التي أدارت النظم الإيكولوجية للغابات والحياة البرية لقرون.

وأضاف، بأن الغابات موطنا ل ٨٠ % من جميع الحيوانات البرية وفيما تعد النظم البيئية التي تحافظ عليها ضرورية للتنوع البيولوجي العالمي وسبل عيش الإنسان والاحتياجات الأوسع للمجتمعات والاقتصادات على مستوى العالم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار