الأسيران "حسين وفريح" يدخلان أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

تابعنا على:   08:20 2021-03-03

أمد/ طولكرم: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى صباح يوم الأربعاء، أن الأسير عدنان ساري محمد حسين "أبو ساري" (35 عامًا)؛ من مخيم طولكرم شمال الضفة المحتلة، أنهى سبعة عشر عامًا على التوالي في الأسر ويدخل عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 03/03/2004م؛ وأصدرت المحكمة الإسرائيلية، حكمًا عليه بالسجن الفعلي 24 عامًا؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد والمشاركة بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسير عدنان حسين من مواليد بتاريخ 11/01/1986م وهو أعزب؛ ويقبع حاليًا في سجن هداريم؛ وهو شقيق الأسير محمد ساري حسين؛ المحكوم بالسجن لمدة 24 عامًا وهو أيضًا ينتمي إلى حركة الجهاد في فلسطين، ويقبع حاليًا في سجن رامون الصحراوي.

ومن جهتها، أكدت مؤسسة حسام للأسرى والمعتقلين، أنّ الاسير ادهم طلال ابو فريح (37 عاما) من سكان عزبة عبد ربه شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة ينهى اليوم عامه الثالث عشر ويدخل عامه الرابع عشر والاخير في سجون الاحتلال .

وقالت الجمعية بان الاسير ابو فريح كان قد اعتقل بتاريخ 3/3/2008 علي يد عناصر من الوحدات الصهيونية الخاصة التي قامت باختطافه من داخل منزله الكائن بالقرب من الحدود الشرقية لبلدة جباليا وقد صدر بحقه حكما بالسجن لمدة 14 عاما بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح ومقاومة الاحتلال.

وأضافت بان الاسير ادهم ابو فريح هو من مواليد مخيم جباليا بتاريخ 14/5/1984 وهو اعزب وقد أنهي دراسة البكالوريوس في التاريخ من داخل الاسر ، ويقبع حاليا في سجن نفحة .

اخر الأخبار