حل "قوة التدخل السريع"

"زلة لسان" المتحدثة باسم البيت الأبيض...وكيف رد أمير سعودي ساخرا 

تابعنا على:   23:30 2021-03-01

أمد/ الرياض: علق الأمير السعودي، طلال محمد العبد الله الفيصل، على تصريحات المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، لقناة "CNN"، والتي تحدثت فيها عن "القوات الثورية في السعودية".

وأعاد الفيصل نشر مقطع فيديو من المقابلة، وقال: "الحرس الثوري موجود في إيران، وتتساءلون لماذا الأمريكيون لا يمكنهم الحصول على الحقائق صحيحة حول الشرق الأوسط".

وجاء ذلك بعد أن قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، "القوات الثورية في السعودية" (بدلا من قوة التخدل السريع) كـ "زلة لسان" وفقا لـ"سي إن إن"، ما دفع الأمير السعودي إلى التعقيب عليها بتغريدة على صفحته الرسمية في "تويتر".

ومن جهة أخرى، دعت واشنطن مساء الاثنين الرياض إلى ما أسمته "تفكيك" وحدة التدخل السريع القريبة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لدورها في جريمة قتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي.

وعن هذه الوحدة التي فرضت عليها السلطات الأمريكية عقوبات، قال الناطق باسم الخارجية في واشنطن نيد برايس في مؤتمر صحفي: " نحث العربية السعودية على تفكيك هذه المجموعة وعلى تبني إصلاحات وضوابط مؤسساتية منهجية بحيث تتوقف وشكل تام كل نشاطات وعمليات ملاحقة المعارضين" بحسب المسؤول الأمريكي.

وكانت واشنطن قد أشارت الأسبوع الماضي إلى ما يعرف بـ"قوة التدخل السريع" في وثيقتها الأسبوع الماضي وقالت إنها وحدة نخبة في الحرس الملكي مسؤولة عن حماية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وقد قررت فرض عقوبات على هذه القوة لضلوعها في قتل الصحافي جمال خاشقجي.

 

 

اخر الأخبار