زعيمة "بورما" المخلوعة تمثل أمام محكمة عبر تقنية الفيديو

تابعنا على:   09:54 2021-03-01

أمد/ نايبيداو: مثلت الزعيمة البورمية المخلوعة أونغ سان سو تشي، أمام المحكمة، يوم الاثنين، عبر تقنية الفيديو، وفق ما أفاد به محاميها.

ويحتجز الجيش أونغ سان، منذ اعتقالها في الأول من فبراير الماضي.

وقال خين ماونغ زاو إن ”الجلسة بدأت وموكلتي ظهرت في القاعة عبر الفيديو وتبدو بصحة جيدة“.

وتحاكم سو تشي البالغة من العمر 75 عاما بتهمة استيراد أجهزة اتصال لاسلكية بشكل غير قانوني وخرقها تدابير احتواء فيروس كورونا.

وبعد 4 أسابيع على إطاحة الجيش البورمي بحكومة أونغ سان سو تشي، ينزل مئات الآلاف إلى الشوارع في مدن بورمية عدة للتنديد بالانقلاب العسكري، في تحدٍ لتحذيرات العسكريين الذين هددوا باللجوء إلى القوة للقضاء على ”الفوضى“.

وأعلنت واشنطن، الأسبوع الماضي، أنها فرضت عقوبات جديدة على اثنين من أعضاء المجلس العسكري الذي تولى السلطة في بورما عقب الانقلاب، متوعدة بإجراءات أشد إذا استخدم الجيش مجدداً القوة ضد المتظاهرين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في بيان: ”لن نتردد في أخذ إجراءات جديدة ضد أولئك الذين يرتكبون أعمال عنف ويقمعون إرادة الشعب. لن نتزحزح عن دعمنا للشعب البورمي“.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد فرضت قبل أكثر من أسبوعين، سلسلة أولى من العقوبات ضد عدد من قادة المجلس العسكري الحاكم في بورما، بمن فيهم زعيم الانقلابيين الجنرال مين أونغ هلينغ.

شارك

اخر الأخبار