الرئيس الجزائرى يأمر بغلق الحدود والمجال الجوى لمواجهة تفشى "كورونا"

تابعنا على:   22:15 2021-02-28

أمد/ الجزائر: أكدت قناة العربية، في خبر عاجل مساء الأحد ، أن الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون يأمر بغلق الحدود والمجال الجوى لمواجهة تفشي كورونا.

وفى وقت سابق أعلن الدكتور جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالجزائر يوم الأحد تسجيل 132 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي و4 حالات وفاة خلال ال(24) ساعة الماضية.

وقال فورار - في مؤتمره الصحفي اليومي - إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 113 ألفا و92 حالة، بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 2983 حالة وفاة.

وأضاف أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 78 ألفا و158 حالة، بعد شفاء 122 حالة خلال ال(24) ساعة الماضية، موضحا أن أغلب الوفيات من بين كبار السن، وأشار إلى وجود 18 مصابا في العناية المركزة.

من جانب اخر، وجه الرئيس الجزائري حكومة الجزائر بضرورة مواصلة الاتصالات مع روسيا، لإنجاح مشروع تصنيع لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا محليا، في أقرب وقت ممكن.

وقال كمال منصوري مدير الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية في الجزائر، إن الجزائر ستبدأ إنتاج اللقاح الروسي "سبوتنيك V" في غضون أسابيع قليلة، والمحادثات مع الروس بشأنه متقدمة جدا.

وأعلن وزير الصناعات الصيدلانية لطفي بن باحمد، عن تحقيق تقدم في ملف إنتاج لقاح "سبوتنيك V"، لافتا إلى أن روسيا أبدت استعدادها لمرافقة الجزائر في مجال تصنيع لقاح "سبوتنيك V" في الجزائر وبكميات معتبرة، مضيفا أن الجزائر لديها كل الإمكانيات المادية والبشرية والتقنية لإنتاج اللقاح من خلال عدة شركات.

 

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار